"كمين تجديد العهد والبيعة".. المقاومة تستهدف آليات الاحتلال جنوبي قطاع غزة

المقاومة الفلسطينية تواصل تنفيذ العمليات والكمائن في قطاع غزة، وتعلن عن كمينٍ ثأراً لدماء الشهيد القائد السيد حسن نصر الله مستهدفةً آليات الاحتلال شرقي خان يونس جنوب القطاع.

  • في
    في "كمين تجديد البيعة" كتائب القسام تستهدف آليات الاحتلال في منطقة الفخاري شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة (الإعلام العسكري)

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية، حماس، الخميس، مشاهد توثّق تفاصيل كمينٍ نفذته  شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

أظهرت المشاهد لقطات تحدّد تموضع آليات الاحتلال التي تمّ استهدافها في منطقة الفخاري، على بُعد كيلو مترٍ واحدٍ من الشريط الفاصل في قطاع غزة.

واستهدفت كتائب القسّام في المرحلة الأولى من الكمين "قادوح" هندسي، ودبابة "ميركافا 4"، وجرافة "D9".

وفي المرحلة الثانية، استهدفت القسام دبابة "ميركافا 4"، وناقلتي جند، وجرافتين من نوع "D9"، وفجّرت حقل ألغامٍ بقوة هندسة تابعة لـ"جيش" الاحتلال.

وشملت المرحلة الثالثة من الكمين استهداف دبابة "ميركافا 4"، وجرافتين من نوع "D9".

وتحت عنوان "كمين تجديد البيعة"، شدّدت كتائب القسّام على أنّ غزة ومجاهديها لا ينسون من وقف إلى جانبهم، وعلى رأسهم الأمين العام لحزب الله، الشهيد السيد حسن نصر الله.

وأعلنت، ضمن المشاهد، أنّها "ستثأر إلى جانب الأشقاء في لبنان لدماء الشهيد السيد نصر الله، ودماء كل شهداء فلسطين ولبنان".

وتواصل المقاومة الفلسطينية معركة "طوفان الأقصى"، رداً على العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ363.

ونشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الأربعاء، مشاهد توثّق عمليات استهدافها آليات الاحتلال وجنوده، في حي التنور شرقي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وكانت كتائب القسّام قد أعلنت استهدافها دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا"، وجرافتين عسكريتين من نوع "D9"، بقذائف "الياسين 105"، شرقي منطقة الفخاري شرقي مدينة خان يونس، جنوبي القطاع.

كذلك، استهدفت القسّام قوات "جيش" الاحتلال في محور "نتساريم"، جنوبي مدينة غزة، بعدد من صواريخ "رجوم" وقذائف "الهاون" من العيار الثقيل.

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين،استهدافها بقذائف "الهاون" مقر التحكّم والسيطرة التابع لقوات الاحتلال في جحر الديك، وسط القطاع، موضحةً أنّ العملية نُفّذت بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة في فلسطين.

اقرأ أيضاً: "تبكيك غزة يا سيد نصر الله".. المقاومة تعرض عبر الميادين مشاهد قصفها مقار الاحتلال

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك