بعد مبادرة وقف إطلاق النار.. سريع: "التحالف" يواصل تصعيده في مختلف الجبهات اليمنية

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يقول إن قوات التحالف تواصل تصعيدها في مختلف الجبهات، خصوصاً في جبهات الحدود. ومصدر عسكري يمني يعلن عن استهداف بوارج التحالف السعودي بالقصف قرية محل الشيخ في كيلو16 بعدد من الصواريخ.

  • بعد مبادرة وقف إطلاق النار.. سريع: "التحالف" يواصل تصعيده في مختلف الجبهات اليمنية
    المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع

أفاد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع بأن قوات التحالف تواصل تصعيدها في مختلف الجبهات، خصوصاً في جبهات الحدود. 

وأضاف أن قوات التحالف شنت أكثر من 5 زحوف على كل من حرض الحدودية بحجة غرب اليمن، ورشاحة عسير، والبقع بنجران السعودية، مشيراً إلى أن الزحوف كانت مستمرة منذ ساعات الفجر الأولى وحتى اللحظة تحت غطاء جوي مكثف بالطائرات الحربية والأباتشي، وبأكثر من 10 غارات جوية. 

وفي الساحل الغربي، أفاد مصدر عسكري يمني باستهداف بوارج التحالف السعودي بالقصف، في الساعات الأولى من صباح اليوم، قرية محل الشيخ في كيلو16 شرقي مدينة الحُدَيْدَة بعدد من الصواريخ، مضيفاً أن القوات المتعددة للتحالف استهدفت قرية الدحفش بمديرية الدريهمي المحاصرة جنوب الحديدة غرب اليمن. 

هذا وشنت طائرات التحالف السعودي 4 غارات جوية على مديرية حرض الحدودية بحجة غرب اليمن، وطال قصف طائرات التحالف السعودي بـ4 غارات جوية معسكر اللبنات بالحزم ومنطقة العقبة بمديرية خب والشعف في الجوف شمال شرق اليمن، وغارة جوية في وادي جارة بجيزان السعودية. 

وفي وقت سابق، قال عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، إنه تم تسليم المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث "رؤية المجلس للوقف النهائي للحرب".

وأضاف الحوثي أنه أوضح لغريفيث أن هذه الرؤية "مبنية على حلول مكتملة"، مشدداً على أن "‏الحلول الترقيعية لا يمكن القبول بها، وأي حل يحتاج بعد الموافقة لاستفتاء الشعب عليه".

من جهته، أشار عضو المجلس السياسي لحركة "أنصار الله" محمد البخيتي في حديث له مع الميادين إلى أن "استمرار الحصار على اليمن يعني استمرار العدوان العسكري من قبل التحالف السعودي، وهذا يعني أن الحرب مستمرة"، معتبراً أن "خطوة السعودية اليوم هي مجرد مناورة، حيث إنها أعلنت أكثر من مرة وقف العمليات العسكرية، لكنها لم توقف اعتداءاتها على أرض الواقع".

وكان وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير أكد  إن قرار قوات التحالف بوقف إطلاق النار في اليمن لمدة أسبوعين سوف يساعد على تنفيذ اتفاق شامل ودائم لوقف إطلاق النار.

تقود الولايات المتحدة نهجاً مستمراً بفرض العقوبات والحصار على الدول والمجموعات التي تواجه مخططاتها وسياساتها، وتهدد مصالح حليفتها "إسرائيل"، هذا الحصار الذي تعاظمت آثاره مع انتشار فيروس كورونا حول العالم.

اخترنا لك