طهران توافق على المسودة النهائية لخطة التعاون مع الصين

الحكومة الإيرانية تعلن موافقتها على المسودة النهائية لخطة التعاون الشاملة مع الصين لمدة 25 عاماً، والمتحدث باسم الحكومة يقول إن إيران مستعدة للتعاون مع دول المنطقة لمواجهة التحديدات التي تواجه المنطقة.

  • ربيعي: إيران مستعدة للتعاون مع دول المنطقة لمواجهة التحديدات التي تواجه المنطقة
    ربيعي: إيران مستعدة للتعاون مع دول المنطقة لمواجهة التحديدات التي تواجه المنطقة

أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي أن الحكومة الإيرانية وافقت على المسودة النهائية لخطة التعاون الشاملة بين إيران والصين لمدة 25 عاماً في اجتماع مجلس الوزراء الأخير.

وقال ربيعي في مؤتمر صحافي له اليوم الثلاثاء إن بلاده "مستعدة للتعاون مع دول المنطقة لمواجهة التحديدات التي تواجه المنطقة".

وإذ أشار إلى أن القرار الأخير للترويكا الأوروبي ضد إيران يعكس عدم التزام أوروبا وضعفها أمام الولايات المتحدة"، أكد أن الإجراء الأوروبي لن يمر دون رد، وعاجلاً سترد إيران قانونياً عليه".

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني الذي ترأس اجتماع مجلس الوزراء، قال إن "الأوضاع المستجدة بين الجانبين تحظى بأهمية استراتيجية، وأن الهدف الأساسي للبرنامج دفع الشراكة الاستراتيجية الثنائية على المستوى الإقليمي والدولي على أساس قاعدة الكل رابح".

وأضاف روحاني أن "برنامج التعاون الشامل يوفر أرضية لشراكة إيران والصين في المشاريع الرئيسية والبنى التحتية التنموية منها مشروع الحزام والطريق، كما أنه سيوفر فرصاً لاستقطاب الاستثمارات بمختلف مجالات الاقتصاد منها السياحة، والصناعة، والاتصالات وتقنية المعلومات".

اخترنا لك