البابا لن يستقبل بومبيو... بسبب الصين!

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يدعو البابا فرانسيس إلى التحلي بـ"الشجاعة" لمكافحة "الانتهاكات الدينية" في الصين.

  • البابا فرنسيس لن يستقبل بومبيو... بسبب الصين!
    بومبيو شن هجوماً مباشراً على دبلوماسية الفاتيكان

يقوم وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بزيارة مرتقبة إلى روما الأربعاء بعد هجوم مباشر على دبلوماسية الفاتيكان الذي يستعد لتجديد اتفاق مع الصين.

ولدى وصوله إلى روما في زيارة تستمر يومين في إيطاليا والفاتيكان ضمن جولة أوروبية، دعا بومبيو البابا إلى التحلي بـ"الشجاعة" لمكافحة "الانتهاكات الدينية".

وكان قبل ذلك حضّ الفاتيكان على انتقاد الانتهاكات الدينية في الصين مطالباً بـ "شهادة أخلاقية".

قال وزير الخارجية الأميركي في مقابلة مع مجلة "فيرست ثينغز" الأميركية المحافظة إن "الاتفاق بين الصين والفاتيكان لم يحمِ الكاثوليك من ممارسات الحزب".

ولن يلتقي بومبيو البابا فرنسيس فيما الأجواء محمومة في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في 3 من تشرين الثاني/نوفمبر.

وأوضح مصدر في الفاتيكان أن لقاءً ثنائياً بين الرجلين لم يكن مدرجا في برنامج الزيارة على أي حال.

وسيلتقي الخميس، المسؤول الثاني في الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين الذي سيشارك معه أيضاً الأربعاء في ندوة حول حرية المعتقد تنظمها السفارة الأميركية لدى الفاتيكان في أحد الفنادق.

وعشية وصول بومبيو، رد مستشار مقرّب من البابا فرنسيس على وزير الخارجية الأميركي من دون مواربة، معتبراً أن الأميركيين "ينبغي ألا يتدّخلوا في علاقاتنا مع الصين".

وأكد الكاردينال أوسكار مارادياغا من هندوراس لصحيفة إيطالية، أن "التدخل ضرب من الجنون. يبدو لي أن القيادة الأميركية الراهنة تتحرك فقط على خلفية الانتخابات الأميركية. يسعون إلى إعادة انتخاب دونالد ترامب ويتصرفون متبعين هذا المنطق فقط".

 

اخترنا لك