العراق: انطلاق المرحلة الأولى من عملية أسود الجزيرة ضد الإرهابيين بنينوى

بإسناد من القوّة الجويّة وطائرات الجيش، تجري عملية "أسود الجزيرة" ضد الإرهابيين غرب نينوى بمشاركة قادة عمليات الجزيرة وصلاح الدين وغرب نينوى في تسعة محاور رئيسة.

  • العراق: انطلاق المرحلة الأولى من عملية أسود الجزيرة ضد الإرهابيين بنينوى
    العراق: انطلاق المرحلة الأولى من عملية أسود الجزيرة ضد الإرهابيين بنينوى

أعلنت خليّة الإعلام الأمنيّ في العراق انطلاق المرحلة الأولى من عملية أسود الجزيرة لتفتيش مناطق الجزيرة غرب نينوى، والبحث عن العناصر الإرهابيين وتدمير أوكارهم.

وتجري العملية، اليوم الإثنين، بمشاركة قادة عمليات الجزيرة وصلاح الدين وغرب نينوى في تسعة محاور رئيسة، وقد انطلقت العملية بإسناد من القوّة الجويّة وطائرات الجيش.

هذا وانطلق اللواء الأول بالحشد الشعبي، أمس الأحد، بعمليات تفتيش وتطهير واسعة في جبال نفط خانة بمحافظة ديالى.

وشملت عمليات "الحشد" تفتيش 5 مناطق وتأمنيها من أي خطر إرهابي قد يهددها مستقبلاً، فيما تمّ تفجير نفق تابع لفلول تنظيم "داعش" الإرهابي يحتوي على متفجرات.

وكانت قبل أيام قوة من فوج استخبارات الفرقة الأولى بالجيش العراقي، تمكنت من قتل عنصرين اثنين أحدهم ما يسمى المسؤول العسكري لداعش في صحراء غربي قضاء الرطبة المطلوب مثنى شتران المرعاوي.

كما دمرّت "وكراً للإرهابيين" في منطقة فيضة الغزلان جنوب قضاء الرطبة في عمق الصحراء.

ويوم الجمعة، أكد المتحدث باسم القوات المسلحة العراقية العميد يحيى رسول، أن عملية القضاء على والي داعش في العراق تأتي ثأراً لدماء شهداء ساحة الطيران وشهداء قوات الحشد الشعبي.

وأشار بيان للعميد رسول إلى أن "قوات مكافحة الإرهاب تمكّنت من قتل والي العراق ونائب زعيم التنظيم أبو ياسر العيساوي"، لافتاً إلى تحديد مضافات متعددة كان يستخدمها قبل أن يجري استهدافه في وادي الشاي جنوب محافظة كركوك.

فيما كشفت قيادة عمليات قاطع الأنبار للحشد الشعبي، الخميس، عن تدمير مقر قيادة "داعش" الجديد في صحراء الأنبار وإحباط مخطط إرهابي كبير، بحسب بيان للحشد الشعبي العراقي.

اخترنا لك