السيد للميادين: التشكيك بالمؤسسة الدينية السورية أحد أذرع الحرب التكفيرية

وزير الأوقاف السوري محمد عبد الستار السيد، يؤكد أن "موضوع التكفير بدأ في سوريا لأنّ التكفير هو السلاح الأمضى في يد المخططات التي هدفت لتدمير البلاد"، ويتحدث "عن العمق الفقهي لدى الرئيس السوري بشار الأسد".

  • السيد للميادين: موضوع التكفير بدأ لأنّ التكفير هو السلاح الأمضى في يد هذه المخططات
    السيد للميادين: موضوع التكفير بدأ لأنّ التكفير هو السلاح الأمضى في يد هذه المخططات

قال الوزير الأوقاف في سوريا محمد عبد الستّار السيد، إن "سوريا وقفت في وجه المخططات الأميركية والصهيونية في المنطقة".

وفي حوار خاص مع المشهدية على  شاشة الميادين يبث مساء الغد، أضاف السيد أن "المخطط ضد سوريا كان جاهزاً، هو مخطط يستخدم الدين ويريد استخدام الدين والأحداث أثبتت ذلك"، مشيراً إلى أن "أساس استهداف سوريا هو المخطط الديني وانتقلت الأحداث مباشرةً إلى الموضوع الطائفي وموضوع التحريض الديني، ورفعت شعارات دينية والتكفير".

وأكد السيد أن "موضوع التكفير بدأ لأنّ التكفير هو السلاح الأمضى في يد هذه المخططات، والأحداث التاريخية تُثبت لنا صحة هذا التخمين"، مشدداً على أن "المجتمع السوري بعمومه إن كان في الأرياف أو في المدن هو مجتمع طيّب وهو مجتمع مؤمن، وهو مجتمع متديّن ويحترم كافة الأديان والعقائد".

وقال وزير الأوقاف السوري، إن "التشكيك بالمؤسسة الدينية السورية كان هو أحد الأذرع الأساسية في حربهم التكفيرية، لأنهم يعلمون تماماً بأنّ علماء بلاد الشام، علماء سوريا سيقفون بالمرصاد أمام هذا الفكر المنحرف"، منوهاً إلى أن "الإخوان تحالفوا مع الوهابية ليس للمرة الأولى، لو أنك عدت إلى تاريخ تنظيم الإخوان أيام المرحوم الرئيس جمال عبد الناصر وكيف تحالف الإخوان مع الوهابية فليست هي المرة الأولى".

وأوضح أن "المؤسسة الدينية السورية كانت تقف وحيدة، وكل المؤسسات الدينية الأخرى في العالم العربي، إما سكتت وصمتت على هذا الباطل"، معتبراً أن "الدولة هي تعبير عن الشعب، والدولة هي جزء من الشعب، والذي يستهدف الدولة يستهدف سوريا بأكملها، يستهدف كل مواطنيها تحت أي عنوان وتحت أي موضوع آخر".

وقال السيد "نحن نفهم ما معنى الجهاد في الإسلام، فرق ما بين الجهاد القتالي وجهاد الكلمة، والجهاد الأصغر والجهاد الأكبر، هذا كله موجود في مصطلحاتنا، وموجود لدينا في عملنا اليومي"، مشدداً على أنه "لا يوجد دولة عربية أو إسلامية على الإطلاق فيها من الأنشطة الدينية كالتي توجَد في سوريا، وهذا بدعم من الرئيس السوري بشار الأسد".

وأشار السيد إلى أن "الذي يستمع أو يلتقي مع الأسد يُذهَل أولاً بمدى العمق الفكري والفقهي في الدين، وهو يتحدث في تفاصيل مقاصد الشريعة الإسلامية، في تفاصيل علوم شرعية دقيقة جداً"، لافتاً إلى أن الأسد "يؤمن إيماناً مطلقاً بهذا الفكر الديني الحقيقي النيّر، ويدعم المؤسسة الدينية ويدعم العمل الديني".

وتبث الميادين مساء غد الجمعة ضمن حلقة المشهدية خاص، حواراً خاصاً مع وزير الأوقاف السوري محمد عبد الستار السيد، وذلك في تمام الساعة 8 مساء بتوقيت القدس المحتلة.

اخترنا لك