الحشد الشعبي: لن نكلّ حتى نحاسب مرتكبي جريمة البو دور جنوب تكريت

قيادة عمليات الحشد الشعبي في صلاح الدين تصدر بياناً بشأن جريمة البو دور جنوب تكريت، والتي أودت بحياة 7 أشخاص فيما تبنى "داعش" العملية.

  • الحشد الشعبي: لن نكل أو نمل حتى نحاسب مرتكبي جريمة البو دور جنوب تكريت
    الحشد الشعبي: لن نكل أو نمل حتى نحاسب مرتكبي جريمة البو دور جنوب تكريت

نعت قيادة عمليات الحشد الشعبي في صلاح الدين أبناء المحافظة الذين ارتقوا شهداء في الحادث الإجرامي الذي وقع جنوب مدينة تكريت وبالتحديد في منطقة البو دور.

وجاء في بيان الحشد، "ما زال رجال العراق يقدمون أرواحهم فداء لتراب هذا الوطن الغالي ويبذلون دماءهم الزاكيات، وها نحن اليوم نقدم كوكبة من أبناء العشائر العراقية الأصيلة الذين عرفوا بالتزامهم الوطني والديني والأخلاقي، وكانوا خير سند لإخوانهم من الجيش والحشد الشعبي والأجهزة الأمنية الأخرى".

ولفت البيان إلى أن "الحشد يری باستغراب تصريحات بعض مدعي السياسة وبعض القنوات الذين يزايدون على الدماء الطاهرة لأجل المكاسب الدنيئة، وللأسف الشديد ترى بعضهم يطبلون ويكيلون الاتهامات لأبناء جلدتهم الذين كانوا ولا زالوا يقدمون أنفسهم فداء للوطن".
 
كما أشار البيان إلى أن "الحشد الشعبي والجيش العراقي سيكونون سداً منيعاً بوجه كل من تسول له نفسه المساس بكرامة العراقيين، وأننا لن نكل أو نمل حتى نحاسب مرتكبي هذه الجريمة الشنعاء وأن غداً لناظره لقريب". 

هذا وأعلنت خلية الإعلام الأمني أن اللجنة التحقيقية المشتركة المكلفة بالتحقيق بالجريمة الإرهابية التي وقعت في قرية البو دور في تكريت عن اكتمال التحقيقات بالحادث وتوصلت إلى أن منفذي الجريمة هم عناصر من داعش تسللت إلى القرية بشكل راجل وهم يرتدون الزي العسكري بحجة تفتيش في منازل المغدورين في أطراف القرية وقاموا بتنفيذ جريمتهم الغادرة.


وقد حددت القوات الأمنية هوية المسؤول عن الجريمة وهو من سكان القرية السابقين حيث قامت العوائل بطرده من قريتهم رفضاً لأعماله الإرهابية وجاء لينتقم.

وتعاهد القوات الأمنية في صلاح الدين القائد العام للقوات المسلحة  والشعب العراقي وعوائل الشهداء أنها "لن يهدأ لها بال أو يغمض لها جفن قبل القاء القبض على هؤلاء القتلة الارهابيين  المجرمين وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل والقضاء بشكل تام على فلول داعش الإرهابي وأذنابه".

وفي وقت سابق من اليوم، استشهد 7 أشخاص من عائلة واحدة بهجوم مسلّح في منطقة البو دور بمحافظة صلاح الدين في العراق، وتبنى تنظيم داعش العملية الإجرامية.

اخترنا لك