اشتباكات وتفجير عبوات وقصف بالصواريخ.. حزب الله يتصدى للقوات المتسللة إلى مارون الراس ويارون

حزب الله يتصدى في عدة عمليات للقوات الإسرائيلية، التي تحاول التسلل في اتجاه بلدتي مارون الراس ويارون، ويستهدف تجمعاتها في شمالي فلسطين المحتلة.

  • من فاصل
    من فاصل "عد جنودك"، الذي نشره الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان سابقاً، وهو يُظهر رصد الجنود الإسرائيليين عند الحدود مع فلسطين المحتلة

تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان التصدي للقوات الإسرائيلية، التي تحاول التسلل إلى القرى الجنوبية اللبنانية، عند الحدود مع فلسطين المحتلة، تزامناً مع استمرارها في استهداف تجمعات قوات الاحتلال ومواقعه ومستوطناته بالصليات الصاروخية. 

وفجّرت المقاومة 3 عبوات ناسفة في قوات الاحتلال المتقدمة في أثناء محاولتها التسلل في اتجاه بلدة مارون الراس، عند الساعة الـ4:20، بعد ظهر الجمعة، لتتبع ذلك اشتباكات أوقع فيها المقاومون الجنود الإسرائيليين بين قتيل ومصاب.

واستهدف حزب الله قوات لجنود الاحتلال في سهل مارون الراس، عند الـ 6:10 مساءً، بصلية صاروخية كبيرة.

واشتبكت المقاومة مع جنود إسرائيليين، عند الرابعة والنصف من بعد الظهر، في أثناء محاولتهم التسلل في اتجاه يارون، بعد أن استهدفت قوةً لهم بصلية صاروخية والقذائف المدفعية، عند الـ 2:25 من بعد الظهر، خلال تقدّمها نحو بيادر العدس غربي البلدة.

واستهدفت المقاومة تجمعين لجنود الاحتلال في محيط "أفيفيم" (عند الـ 6:15 مساءً) ومحيط موقع "البغدادي" (عند الـ 6:05 مساءً)، بحيث قصفت كلاً منهما بصلية صاروخية كبيرة.

كما استهدفت تجمعات أخرى بصليات صاروخية، توزعت على النحو التالي: "كرميئيل" وشرقي "دوفيف" (في عمليتين متزامنتين عند الـ2:25 من بعد الظهر)، "كفر جلعادي" (عند الـ6:20 مساءً) و"يرؤون" (عند الـ 7:15 مساءً). 

وفي عملية أخرى، استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان مستوطنة "حتسور"، في شمالي فلسطين المحتلة، بصلية صاروخية، عند الـ6:20 مساءً.

وقصفت أيضاً قاعدة "كتسرين"، جنوبي الجولان السوري المحتل (عند الـ6:15 مساءً)، وقاعدة "نفح" في الجولان (عند الـ5:50 مساءً)، مستهدفةً كلاً منهما بصلية صاروخية.

أما في كيان الاحتلال، فتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن وقوع اشتباكات من مسافة صفر ومعارك وجهاً لوجه في جنوبي لبنان، بينما رصدت إطلاق نحو 70 صاروخاً، خلال 25 دقيقةً فقط، بين الـ6:03 والـ6:28 مساءً، من لبنان في اتجاه مستوطنات الشمال.

يُذكَر أنّ حزب الله نفّذ هذه العمليات دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، ودفاعاً عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للقرى والمدن والمدنيين، لتُضاف إلى 11 أخرى، نفّذها بين السابعة صباحاً والواحدة ظهراً من يوم الجمعة.

وشملت تلك العمليات أيضاً استهداف تجمعات لقوات إسرائيلية في شمالي فلسطين المحتلة، إضافةً إلى مرابض مدفعية تابعة للاحتلال ومستوطنات.

في غضون ذلك، نفى مراسل الميادين في جنوبي لبنان مزاعم الاحتلال بشأن سيطرته على قرى حدودية، مؤكداً أنّ المقاومين يتصدّون، بعدة طرائق، للقوات الإسرائيلي التي تحاول التسلل.

اقرأ أيضاً: "وحله عميق ومغرق".. إعلام إسرائيلي يتحدث عن تحديات أي دخول بري في لبنان

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك