"في إطار الرد المشروع".. سريع: 4 مسيّرات استهدفت مواقع حساسة في الرياض

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يعلن عن تنفيذ عملية هجومية على الرياض بأربع طائرات مسيّرة، ويؤكد تحقيق إصابات مهمة وحساسة، ويشير إلى أن هذا الاستهداف سيتواصل طالما استمر عدوان التحالف وحصاره لليمن.

  • العميد سريع: أربع مسيرات يمنية استهدفت مواقع حساسة ومهمة في الرياض (أرشيف)
    العميد سريع: أربع مسيرات يمنية استهدفت مواقع حساسة ومهمة في الرياض (أرشيف)

أعلنت القوات المسلحة اليمنية في بيان لها اليوم الخميس أن "سلاح الجو المسيّر تمكن من تنفيذ عملية هجومية في عاصمة العدو السعودي الرياض بأربع طائرات مسيّرة استهدفت مواقع حساسة".

وقال العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، في حسابه على موقع "تويتر" إن "سلاح الجو المسيّر تمكن فجر اليوم الخميس من تنفيذ عملية هجومية في الرياض بأربع طائرات مسيرة استهدفت مواقع حساسة ومهمة، وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله".

وأضاف العميد سريع أن "هذا الاستهداف يأتي في إطار حقنا الطبيعي والمشروع في الرد على العدوان والحصار المتواصل على بلدنا"، مؤكداً "عملياتنا مستمرة طالما استمر العدوان والحصار".

وكان العميد سريع أكد يوم السبت الماضي، أن القوات اليمنية قد "توجه ضربات موجعة لم يعهدها النظام السعودي"، مضيفاً "قد نلجأ إلى توجيه ضربات قوية لم يعهدها النظام السعودي ما لم يوقف عدوانه وحصاره".

كما أكد أن "العام السابع للعدوان سيشهد الإعلان عن منظومات صاروخية جديدة"، مشيراً إلى أن "اليمن في المرتبة الأولى في الجزيرة العربية من حيث نوعية ومديات الصواريخ محلية الصنع". 

يأتي ذلك، بعد استهداف مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية تابعة للسعودية، حيث تمّ تنفيذ عملية "اليوم الوطني للصمود" بـ 18 طائرة مسيرة و 8 صواريخ بالستية.

واستهدفت القوات المسلحة اليمنية الأسبوع الماضي ضمن عملية "السادس من شعبان" بـ 6 طائرات مسيرة استهدفت شركة أرامكو في العاصمة السعودية الرياض وأصابت أهدافها بدقة عالية. بالإضافة إلى تنفيذ سلاح الجو المسيّر عملية هجومية على مطار أبها الدولي بمنطقة عسير جنوب غرب السعودية، واستهداف هدفاً عسكرياً مهما بطائرة مسيرة من نوع "2K"، وكانت الإصابة دقيقة.

6 سنوات مرت على العدوان السعودي الإماراتي على اليمن، لم تتمكن دول العداون من تحقيق أي انتصار إلا في عدد المجازر وانتهاكات حقوق الإنسان، فيما تعزز صنعاء حضورها العسكري والسياسي يوماً بعد يوم.

اخترنا لك