منظمات حقوقية تحث باريس على إعادة النظر في دعوة موجَّهة إلى المنامة

مجموعات حقوقية تطالب فرنسا بإلغاء مشاركة المجلس الأعلى للمرأة في البحرين في منتدى "جيل المساواة" الذي تنظّمه هيئة الأمم المتحدة للمرأة في باريس.

  • منظمات حقوقية تدعو باريس إلى إعادة النظر في الدعوة الموجهة إلى المنامة
    منظمات حقوقية تدعو باريس إلى إعادة النظر في الدعوة الموجَّهة إلى المنامة

طالبت 9 مجموعات حقوقية فرنسا بإلغاء مشاركة المجلس الأعلى للمرأة في البحرين، في منتدى "جيل المساواة" الذي تنظّمه هيئة الأمم المتحدة للمرأة في باريس.

وفي رسالة مشتركة، دعت المنظَّمات الحقوقية باريس إلى إعادة النظر في الدعوة الموجَّهة إلى المنامة بسبب انتهاكات حقوق الإنسان التي تمارسها السلطات البحرينية.

وشدَّدت على أن مجلس المرأة البحريني لا يلتزم مبادئ المنتدى. وقالت إن وجوده لا يؤدي إلاّ إلى تعزيز رسالة مضلِّلة، مفادها أن البحرين تحمي حقوق الإنسان.

ودعت المقرِّرة الأُممية الخاصة، والمَعْنية بحالة المدافعين عن حقوق الإنسان، ماري لاولور، اليوم الثلاثاء، البحرين إلى الإفراج الفوري عن ثلاثة مدافعين عن حقوق الإنسان يعانون الاحتجاز منذ فترات طويلة، بسبب نشاطهم في الدفاع عن حقوق الإنسان وحرية التعبير.

يُذكَر أن عدداً من المنظّمات الحقوقية حذّر، في الآونة الأخيرة، من خطر يتهدّد مصير السجناء  السياسيّين في البحرين.

وكشفت المفوضية السامية لحقوق الإنسان، في نيسان/أبريل الماضي، أن قوات الأمن البحرينية ألقت القنابل الصوتية، وقامت بضرب المعتقلين قي سجن "جو"، من أجل فكّ اعتصام بدأ احتجاجاً على وفاة السجين السياسي عباس مال الله، الذي توفّي بسبب حرمانه من الرعاية الصحية.

اخترنا لك