استشهاد مدنيين اثنين بنيران التحالف السعودي على غربي مدينة صعدة

استشهاد مدنيين بنيران قوات التحالف السعودي، في محافظة صعدة، شمال اليمن، وطائرات التحالف تستكمل شن غاراتها على عدة مناطق. والمواجهات مستمرة بين الجيش اليمني وقوات هادي.

  • اليمن: استشاهد مدنيين اثنين بنيران التحالف السعودي في صعدة
    قوات التحالف السعودي تشن 5 غارات على شمال غرب مأرب

استشهد مدنيين اثنين، بنيران قوات التحالف السعودي، على منطقة الرَّقْو في مديرية مُنَبِّه الحدودية، غربي محافظة صعدة، شمال اليمن.

وشنت طائرات التحالف 5 غارات على مديرية مَدْغِل الجِدْعان، شمالي غرب مأرب، وغارتين على مديرية صرواح غربي المحافظة، وأخرى على منطقة الظُّهْرَة في مديرية خَبْ والشَّعْف، في محافظة الجوف المجاورة شمال شرق اليمن.

وتستمر المواجهات بين قوات حكومة صنعاء وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بطائرات التحالف السعودي في منطقة وادي الجَفْرة بين مديريات مَدْغِل الجِدْعان ورغوان ومجزر شمالي غرب مأرب، امتداداً إلى منطقة ليعرف غربي منطقة أسّداس المركز الإداري لمديرية رغوان شمالي محافظة مأرب الغنية بالنفط شمالي شرق اليمن.

واستهدفت طائرات التحالف مديرية الزَّاهِر جنوب محافظة البيضاء، وسط اليمن، بغارتين جويتين، مع استمرار المواجهات بين قوات حكومة صنعاء من جهة، وقوات هادي وتنظيم القاعدة من جهة أخرى، في الأطراف الجنوبية الغربية للمديرية ذاتها، والمحاذية لمديرية الحَد يافع شمال محافظة لحج. كذلك، تجري المعارك بين الطرفين في منطقة الحازمية في مديرية الصّومَعَة شرقي البيضاء.

وقال وزير الدفاع في حكومة صنعاء، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، إن "لجوء دول العدوان إلى العناصر الإرهابية في البيضاء يعبر عن إفلاسهم الكبير في موقفهم العسكري"، مضيفاً "لدينا استراتيجية عسكرية جديدة لمواكبة المستجدات الوطنية والقومية، فاليمن تمتلك من القدرات والإمكانات التي تحققت في زمن وجيز، دفاعياً وهجومياً وعلى مختلف المستويات التعبوية والتكتيكية والتدريبية والتسليحية".

وبحسب مصدر عسكري يمني، رصد 86 خرقاً للقوات المتعددة للتحالف في جبهات الحديدة غرب اليمن، خلال الـ24 ساعة.

كذلك، شنت طائرات التحالف السعودي، أمس، الاثنين، غارة جوية على مديرية الزاهر الحدودية، غربي محافظة صعدة، بعد ساعات من استهداف مديريتي كتاف والصفراء، شرقي المحافظة بغارتين جويتين، تزامناً مع قصف مدفعي لها على مناطق سكنية وزراعية، في مديرية باقم الحدودية مع عسير، شمالي صعدة أقصى شمال اليمن.

وتواصل قوات حكومة صنعاء شن هجومها المضاد للعملية العسكرية، التي أطلقتها قوات هادي في البيضاء، وقد تمكنت قوات حكومة صنعاء على إثرها من استرداد المناطق والمواقع التي سيطرت عليها قوات هادي وتنظيم القاعدة، وأبرزها المركز الإداري لمديرية الزَّاهِر.

واستهدفت طائرات التحالف السعودي مديرية الزاهر، دعماً لقوات هادي وتنظيم القاعدة المتراجعة، كما تدور المواجهات بين الطرفين في منطقة الحازمية بمديرية الصَّومَعَة الممتدة بين محافظتي البيضاء وشبوة، والتي تعد من أبرز معاقل تنظيم القاعدة شرقي محافظة البيضاء.

اخترنا لك