الميادين تنشر وثيقة خلية الأزمة حول اليمن التي ستقدم في اجتماع نيويورك

الميادين تحصل على وثيقة خلية الأزمة حول اليمن والتي من المقرر تقديمها في اجتماع نيويورك اليوم. وتركز الوثيقة على الاستياء المتزايد في صفوف اليمنيين من تقاعس الأمم المتحدة عن التحرك ضد انتهاكات حقوق الإنسان وازدياد عدد الضحايا في صفوف المدنيين.

من تظاهرة لليمنيين أمام مقار الأمم المتحدة في صنعاء
حصلت الميادين على نسخة من الوثيقة التي ستقدمها خلية الأزمة في اليمن إلى اجتماع نيويورك اليوم والتي تشير فيها إلى تزايد استياء اليمنيين حيال تقاعس الأمم المتحدة عن الرد على انتهاكات حقوق الإنسان. 
وأشارت الوثيقة في هذا السياق إلى التظاهرة التي نظمها يمنيون أمام مقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العاصمة صنعاء في أعقاب مقتل 131 شخصاً في غارة استهدفت حفل زفاف في المخا في 28 أيلول/ سبتمبر الماضي احتجاجاً على عدم تحرك الأمم المتحدة إزاء تزايد عدد الوفيات بين المدنيين. كما رصدت خلية الأزمة هجوماً إعلامياً على خلفية الموضوع نفسه. 

الوثيقة تحدثت عن وجود إشارات لاسئتناف المفاوضات في مسقط بين الأطراف السياسية ولكن ليس تحت رعاية الأمم المتحدة، مضيفة أن هولندا سحبت اقتراحاً من أجل نشر بعثة لتقصي الحقائق في اليمن ممهدة بذلك الطريق أمام المبادرة السعودية التي دعت رئيس مفوضية حقوق الإنسان إلى تقديم المساعدة التقنية للحكومة.

اخترنا لك