هيئة التنسيق السورية المعارضة: الضربات الجوية الروسية حمت النظام

هيئة التنسيق السورية المعارضة ترى في زيارة الأسد إلى موسكو زيارة شكر على التدخل الروسي الذي حمى عملياً نظامه السياسي، آملة على لسان منسقها العام أن تترافق الضربات الجوية الروسية مع خطوات الحل السياسي بما ينقل سوريا إلى دولة مدنية يشارك شعبها في صنع قرارها.

عبد العظيم قال إن الحل العسكري يجب أن يترافق مع الحل السياسي
رأى المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية السورية حسن عبد العظيم أن زيارة الرئيس السوري بشار الأسد إلى موسكو هي من أجل شكر الرئيس الروسي على التدخل في سوريا و"الذي أدى عملياً لحماية النظام السياسي وليس الدولة السورية بعدما لم يؤد تدخل إيران وحزب الله إلى تأمين هذه الحماية" على حد قوله.

عبد العظيم قال في مقابلة مع الميادين تعليقاً على زيارة الأسد إلى موسكو، "إن الضربات الجوية الروسية يجب أن تترافق مع الحل السياسي على أساس بيان جنيف وخطة المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا وإطلاق سراح المعتقلين، لا أن تكون المقدمة محاربة الإرهاب بما يؤثر على الحل السياسي لاحقاً". 

وأمل عبد العظيم أن يكون التدخل الروسي لصالح الحل السياسي الذي ينهي ينقل سوريا إلى مستقبل جديد وإلى دولة مدنية ديمقراطية تتمتع بالحرية ويتمتع شعبها بالمشاركة في القرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي وقرار السلم والحرب". 

اخترنا لك