لافروف: كيري سلّمنا حزمة مقترحات بخصوص سوريا

وزير الخارجية الروسي يكشف عن ظهور بادرة جديدة في الاتصالات بين موسكو وواشنطن حول سوريا، موضحاً أنّ وزير الخارجية الأميركي سلّم إلى الطرف الروسي أثناء المفاوضات بين الوزيرين في روما حزمة من المقترحات بخصوص سوريا تنسجم مع المواقف التي يتمسك بها الخبراء الروس.

لافروف: موسكو جاهزة لاستئناف المشاورات مع واشنطن بشأن حلب
أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن جاهزية بلاده إرسال دبلوماسييها وخبرائها العسكريين إلى جنيف في أي وقت لاستئناف المشاورات مع الجانب الأميركي بشأن تسوية الوضع في حلب، قائلاً إننا "مستعدون لأن نبحث مع واشنطن انسحاب كل المسلحين من شرق حلب".

وأشار لافروف أثناء مؤتمر صحفي مشترك عقده في موسكو السبت مع نظيره الياباني فوميو كيشيدا، إلى ظهور بادرة جديدة في الاتصالات بين موسكو وواشنطن حول سوريا، كاشفاً أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري سلّم إلى الطرف الروسي، أثناء المفاوضات بين الوزيرين في روما الجمعة حزمة من المقترحات بخصوص سوريا تنسجم مع المواقف التي يتمسّك بها الخبراء الروس.


وأضاف لافروف أنّ الجانب الأميركي "حاول حتى آخر لحظة تجنيب جبهة النصرة الضربات شرق حلب، ونحن مستعدون لأن نبحث مع واشنطن انسحاب كل المسلحين من شرق حلب".


من جهة أخرى، قال وزير الخارجية الروسي إن بلاده تلفت انتباه اليابان لخطر نشر الدرع الصاروخية الأميركية في منطقة الهادئ بآسيا".

اخترنا لك