الرئيس الأسد يدعو لتحديد جدول أعمال مؤتمر موسكو 2

الرئيس السوري بشار الأسد يدعو لتحديد جدول أعمال مؤتمر موسكو لحل الأزمة السورية، ويؤكد ضرورة وقف ضغوط الدول الداعمة للإرهاب، وذلك خلال استقباله المبعوث الروسي إلى سوريا، والتلفزيون السوري يؤد هبوط مروحية تابعة للجيش اضطرارياً في ريف إدلب.

الرئيس الأسد خلال استقباله المبعوث الروسي في دمشق (أ ف ب)
أكد الرئيس السوري بشار الأسد على ضرورة تحديد جدول أعمال مؤتمر موسكو المقرر عقده في روسيا بداية الشهر القادم، وأكد حرص سوريا على إنجاح الجهود الروسية للحل وتحقيق أهداف الحوار وإيجاد مخرج للأزمة السورية.
موقف الأسد جاء بعد لقائه المبعوث الروسي عظمة الله كولمحمدوف، حيث أشار إلى ثقة الحكومة والشعب بالقيادة الروسية وبجهودها الحثيثة لإيجاد حل في سوريا، مؤكداً أن نجاح أي عملية سياسية مقترن بالعمل على المستوى الدولي للضغط على الدول الداعمة للتنظيمات الإرهابية بوقف كل أشكال الدعم.
من جهة أخرى، أكد التلفزيون السوري أن طائرة مروحية تابعة للجيش هبطت اضطرارياً في منطقة يسيطر عليها المسلحون في شمال غرب سوريا، وأضاف إن البحث جارٍ عن طاقم المروحية. وقال مسلحون معارضون في وقت سابق إنهم أسقطوا الطائرة وعرضوا لقطات لأفراد الطاقم الأربعة بعد أسرهم قرب قرية فريكة الواقعة شمال غرب مدينة معرة النعمان في ريف إدلب. المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد أن من بين الأربعة قائد الطائرة ومساعده.

اخترنا لك