تحالف واشنطن يقر بقتله 61 مدنياً "بطريق الخطأ" في غاراته على سوريا والعراق

التحالف الدولي بقيادة واشنطن يقول إنه يتحرى عن التقارير التي تتحدث عن مقتل مدنيين جراء غاراته في العراق وسوريا، ويعترف بمقتل 61 مدنياً "عن طريق الخطأ" منذ تموز الماضي.

التحالف يقر حتى اليوم بقتله 685 مدنياً منذ بداية حملته في العراق وسوريا
أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية ضد تنظيم "داعش، أنه تحرى خلال شهر تموز/يوليو 37 تقريراً بشأن مقتل مدنيين في العراق وسوريا، وأن ما يقدر بنحو 61 مدنياً قتلوا خلال هذه الفترة "بطريق الخطأ".


واعتبرت قيادة التحالف في بيان أن 13 تقريراً من بين هذه التقارير صحيحة ويعتد بمعطياتها، وهي ترصد الضحايا المدنيين جراء الغارات الجوية التي ينفذها التحالف ضد مواقع تنظيم داعش في العراق وسوريا.


وأكدت التقارير التي فحصها التحالف خلال تموز/يوليو الماضي، سقوط  أكبر عدد من القتلى في ضربة قرب الموصل يوم 14 آذار/مارس الماضي، هاجم التحالف فيها موقعاً للتنظيم "كان مقاتلوه يطلقون منه النار على قوات التحالف"، وذكر البيان أن تلك الضربة تسببت بمقتل 27 مدنياً.

وتطرق البيان إلى أن التحالف يحقق حالياً في 455 تقريراً آخراً عن مقتل مدنيين بسبب قصفه المدفعي أو ضرباته الجوية، وبهذا يكون التحالف قد أقر حتى الآن بسقوط 685 مدنياً على الأقل قتلى جراء القصف الجوي أو المدفعي منذ بدء عملياته في آب/أغسطس 2014.


اخترنا لك