ترامب مصمم على بناء جدار مع المكسيك رغم الصعوبات السياسية

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقول إن على الكونغرس الأميركي أن يجد طريقة لتغطية تكاليف بناء الجدار الحدودي الذي وعد به، واصفاً المكسيك بأنها "معقل الجرائم الخطيرة".

يضع هذان الموقفان ترامب على طريق الصدام مع العديد من أعضاء الكونغرس الأميركي
أكّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن على الكونغرس الأميركي أن يجد طريقة لتغطية تكاليف بناء الجدار الحدودي الذي وعد به، واصفاً المكسيك بأنها "معقل الجرائم الخطيرة".


وفي عدة تغريدات حذر المكسيك وكندا من أنهما إذا واصلتا تبني موقف "صعب" بشأن محادثات التجارة، فإنه سيضطر إلى وقف مفاوضات تعديل اتفاقية أميركا الشمالية للتجارة الحرة.



وتابع ترامب قائلاً "نحن في عملية إعادة التفاوض على اتفاقية نافتا "أسوأ اتفاقية تجارة في التاريخ" مع المكسيك وكندا، والبلدان يتبنيان موقفا صعباً، هل سنضطر الى وقف العملية؟".

ويضع هذان الموقفان ترامب على طريق الصدام مع العديد من أعضاء الكونغرس الأميركي المتشككين، وكذلك مع عدد من الدول المجاورة، إلا أنهما يكسبانه شعبية لدى قاعدته الانتخابية.

 

كما كانت الولايات المتحدة والمكسيك وكندا بدأت إعادة التفاوض بشأن اتفاقية نافتا التي عمرها 23 عاماً في وقت سابق من هذا الشهر بدعوة من ترامب.

 

ووصف الرئيس الاميركي الاتفاقية مرارا بأنها "كارثية" لانها تصدر الوظائف الأميركية الى المكسيك، في حين اعتبرت المكسيك ان هذا الكلام اسلوب تفاوضي ينال رضى القاعدة الشعبية الأميركية.

اخترنا لك