هدنة حلب تنتهي والجيش السوري يدعو الجماعات المسلحة للمغادرة

الجماعات المسلحة ترفض الخروج من أحياء حلب الشرقية والهدنة تنتهي اليوم، بعد دعوة الجيش السوري إلى مغادرة الأحياء الشرقية للمدينة، والاخير يعلن أنها استهدفت منطقة النيرب بقذائف تحتوي على مادة الكلور.

الجيش السوري يدعو الجماعات المسلحة إلى مغادرة الاحياء الشرقية للمدينة
أفادت مصادر خاصة للميادين بأن "جيش الفتح" عممّ على مسلحيه أخذ الحيطة والحذر من انطلاق أوسع هجوم للجيش السوري وحلفائه في حلب.
وأضافت المصادر أن جيش الفتح دعا مسلحيه إلى شن هجوم استباقي في المدينة.
من جهتها، أعلنت القيادة العامة للجيش السوري والقوات المسلحة أن المجموعات الارهابية في أحياء حلب الشرقية استهدفت منطقة النيرب بقذائف تحتوي على مادة الكلور.


وأكدّ بيان الجيش أن القصف أدى إلى وقوع عشرات الاصابات في صفوف المدنيين والعسكريين ، وأضاف أن "هذه الأعمال ستزيد الإصرار على ضرورة الإسراع في حسم المعركة مع الارهاب وتخليص احياء حلب الشرقية من الارهابيين الذين يتخذون المدنيين رهائن".


وأفاد مراسل الميادين أفاد بنقل الاصابات الى المستشفيات للمعالجة، وقد حضر  خبراء روس للكشف على نوع الغاز الذي استخدمه المسلحون.


وأعربت الخارجية السورية عن أسفها لاعتماد المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية قراراً بشأن سوريا من خلال إجراء التصويت في خروج عن قواعد العمل المتبعة في المنظمة وبما يعكس على نحو واضح حدّة الانقسام بين الدول الأعضاء في هذا المجلس.


وتحدّث مراسلنا عن رفض الجماعات المسلحة الخروج من أحياء حلب الشرقية، بعد دعوتهم من قبل الجيش السوري إلى مغادرة شرق حلب  قبل بدء استخدام أسلحة عالية الدّقة.

وجاءت هذه الدعوة من خلال رسائل نصيّة وذلك قبل بدء الهجوم على مواقع المسلحين  في أحياء حلب الشرقية.


وكان مراسل الميادين قال الأحد إن الجيش السوري أنجز الترتيبات على معبر الكاستيلو للراغبين في الخروج من الأحياء الشرقية.


يأتي ذلك بعد ساعات على تحرير الجيش السوري بلدة منيان، بعد مواجهاتٍ عنيفة شهدها المحور الغربي لمدينة حلب بين الجيش السوري والجماعات المسلحة، حيث تمكّن الجيش السوري وحلفاؤه من خرق دفاعات المجموعات المسلّحة فيها.



وفي ريف دمشق استعاد الجيش السوري الأحد السيطرة على عدة أبنية من مساكن الدفاع الجوي في مزارع خان الشيح بريف دمشق الجنوبي الغربي وعدة مزارع في محيطها.

 

وكان وزير العدل السوري نجم الاحمد أكد أن الحكومة السورية وعدداً من المواطنين سيرفعون دعاوى قضائية أمام القضاء السوري والقضاء الدولي ضد الاعتداءات الإرهابية على المنشآت الاقتصادية في حلب ومناطق أخرى.


اخترنا لك