مصدر أمني للميادين نت: الجيش اللبناني سيدخل المرحلة الثالثة والنهائية من "فجر الجرود"

الإعلام الحربي يكشف عن تمكن قوات الجيش السوري والمقاومة من تحرير قرنة شعبة عكو الاستراتيجية في جرود الجراجير، ومراسل الميادين في رأس بعلبك شرق لبنان يفيد بأنّ الجيش اللبناني أنجز المهمة تقريباً في معركته ضد داعش على الأراضي اللبنانية وتبقى عنده جزء من الكهف وحرف الكاف. وقيادة الجيش تصدر بياناً تقول فيه إن وحدات الجيش تتابع استهداف ما تبقى من مراكز تنظيم داعش بالمدافع الثقيلة والطائرات.

حرّر الجيش السوري والمقاومة قرنة شعبة عكو الاستراتيجية في جرد الجراجير
أصدرت قيادة الجيش اللبناني بياناً قالت فيه إن "وحدات الجيش تتابع استهداف ما تبقى من مراكز تنظيم داعش بالمدافع الثقيلة والطائرات. وقد حقّقت إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين والآليات التي كانوا يتحركون بها، فيما يتابع فوج الهندسة في الجيش أعمال إزالة الألغام والأفخاخ والنسفيات من محاور التقدّم".


وكان قد قال مصدر أمني للميادين نت إن "الجيش اللبناني أنجز بنجاح وبسرعة لافتة المرحلتين الأولى والثانية من عملية "فجر الجرود"، وسيدخل في المرحلة النهائية".

 

المصدر الأمني نفسه أشار إلى أن "الانجازات الميدانية تحققت بفضل الجهود والتحضيرات التي قام فيها الجيش في المرحلة التي سبقت بداية المعركة".



من جهته ذكر الإعلام الحربي أنّ قوات الجيش السوري والمقاومة التي تخوض معركة "وإن عدتم عدنا" تمكنت الإثنين من تحرير قرنة شعبة عكو الاستراتيجية في جرد الجراجير.

 

وأضاف الإعلام الحربي أنّ قرنة شعبة عكو تشرف على كامل المنطقة الجنوبية للقلمون الغربي، وأنّ استعادتها تؤمّن الإشراف الناري على جبل حليمة أحد مراكز الثقل لتنظيم داعش في المنطقة.

وأكد مراسل الميادين أنّ سلاح الجو السوري استهدف بـ 20 غارة مرتفع حليمة قارة في جرود القلمون الغربي.

وبحسب الإعلام الحربي فقد تمكنت قوات الجيش السوري والمقاومة من تحرير قرنة عجلون في المحور الشمالي لجرود القلمون الغربي.

وفي سياق متصل، ذكر مراسلنا في القلمون الغربي أنّ الجيش السوري ومقاتلي المقاومة حرروا مرتفعي شعبة الدواب وشعبة بيت شكر في جرود القلمون الغربي.


وبحسب مراسلنا، فقد سيطرت المقاومة أيضاً على على معبرين أساسيين لداعش وهما معبر شميس تم المال والقصيرة، إضافة إلى التقدم باتجاه وادي الشاحوط غرباً.

معركة فجر الجرود: الجيش اللبناني يتقدم باتجاه مغارة الكيف

قال الجيش اللبناني في بيان له إن "وحداتنا تواصل استهداف ما تبقى من مراكز داعش بالمدافع الثقيلة والطائرات"، مضيفاً أن "الجيش يجري تنظيف المناطق المحررة من الألغام والعبوات وفتح الثغرات بحقول الألغام أمام وحداته العسكرية".


وأفاد مراسل الميادين في رأس بعلبك شرق لبنان بأنّ الجيش اللبناني حرّر تلة العسل وتقدّم باتجاه مغارة الكيف في جرود القاع ورأس بعلبك.

من جهة ثانية أفادت مصادر ميدانية في المقاومة لمراسل الميادين في رأس بعلبك شرق لبنان بأنّ الوضع الميداني جيد في الجرود.

ولفت إلى أنّ الجيش اللبناني عثر على مخزن سلاح لداعش في جرد رأس بعلبك يحتوي على أحزمة ناسفة وألغام.



وأضاف أنّه هناك حالات انهيار كبيرة في صفوف داعش، وتراجع إلى الخطوط الخلفية واستسلام لأفراد التنظيم.



وأشار مراسلنا إلى أنّ الجيش اللبناني أنجز المهمة تقريباً وتبقى فقط جزء من منطقتي الكهف وحرف الكيف.

 

وذكر أنّ المقاومة حررت مرتفع قرنة عكو وهو أهم مرتفع مشرف على الجرود.


وكان مصدر أمني لبناني أفاد الميادين نت بأن تنظيم داعش طلب وقف إطلاق النار، لكن الجيش اللبناني رفض قبل الكشف عن مصير العسكريين المخطوفين.


وبحسب مراسل الميادين نت فإن المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم يتابع قضية العسكريين المخطوفين بسرية تامة.  


من جهتها، قالت السفارة الأميركية في بيروت إن واشنطن فخورة بدعم الجيش اللبناني باعتباره المدافع الوحيد عن لبنان وشريك في معركتها المشتركة ضد داعش.

اخترنا لك