رئيس الحكومة الهندية يزور إسرائيل وتوقعات بعقد صفقات عسكرية ضخمة

موقع "يديعوت أحرونوت" يقول إن رئيس الحكومة الهندية يصل "إسرائيل" الأسبوع المقبل في زيارة "تاريخية" بمناسبة مرور 25 عام على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين "الدولتين".

من المتوقع أن يصل رئيس الحكومة الهندية إلى "إسرائيل" الثلاثاء القادم في زيارة تعتبر تاريخية
قال موقع "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلي إن رئيس الحكومة الهندية ناريندرا مودي يصل إسرائيل هذا الأسبوع، والتقديرات تقول إنه سيتم التوقيع خلال الزيارة على عدة صفقات مركزية، يتوقع أن يكون بينها صفقات أسلحة ضخمة.
وبحسب الموقع، فأنه من المتوقع أن يصل مودي إلى إسرائيل الثلاثاء القادم في زيارة تعتبر "تاريخية"، وذلك بمناسبة مرور 25 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما، وذكرت الصحيفة أن مودي لن يزور السلطة الفلسطينية، ولن يجتمع مع رئيسها أبو مازن، وشدد على أن زيارته إلى إسرائيل لن تتركز في الجانب العسكري، إلا أنه لا يمكن تجاهل التجارة الأمنية الواسعة بين إسرائيل والهند.


ووقعت الهند خلال العام الحالي على صفقة أمنية تعتبر الأكبر في تاريخ إسرائيل، وتعتبر الهند المستوردة الأكبر في العالم للسلاح الإسرائيلي، وقامت في السنوات الأخيرة بشراء منظومات أسلحة وصواريخ وطائرات من دون طيار، وهناك جزء لا يستهان به من الصفقات لا يزال طي الكتمان. ووفقاً لوثائق عرضت في البرلمان الهندي، في السنتين الأخيرتين وقّعت الهند على 37 صفقة أمنية مع دول أجنبية، بينها 7 صفقات مع إسرائيل، ومع الولايات المتحدة كان عدد صفقات الهند أكبر  حيث وصلت إلى 9 صفقات.
وفي إطار الصفقة الضخمة، التي تعتبر الأكبر في تاريخ الصناعات الأمنية الإسرائيلية، والتي تم التوقيع عليها في نيسان/أبريل الماضي، سيتم تزويد الهند بكل مكونات منظومة "MRSAM"، وهي نموذج للمنظومة الدفاعية "براك 8"، - منصات إطلاق صواريخ، وصواريخ ووسائل اتصال ومنظومات تحكم وسيطرة ومنظومات رادارية.

اخترنا لك