شهداء وجرحى بغارات التحالف السعودي على تجمع نسائي بصنعاء

مصدر عسكري للميادين يفيد بسقوط 5 شهداء من النساء و جرح 10 آخرين بينهم أطفال كحصيلة أولية في استهداف طائرات التحالف السعودي تجمع عزاء نسائي بمنطقة شراع بمديرية أرحب شمال صنعاء. فيما قصف الجيش واللجان المدفعية تجمعات للجيش السعودي في جيزان السعودية.

صورة أرشيف- صنعاء
أفاد مصدر للميادين بسقوط 8 شهيدات و جرح أكثر من 10 آخرين بينهم أطفال كحصيلة أولية في استهداف طائرات التحالف السعودي تجمع عزاء نسائي بمنطقة شراع بمديرية أرحب شمال صنعاء. وهرعت سيارات الإسعاف إلى المكان لإنتشال الضحايا من تحت الأنقاض . 

وفي تعز جنوبي اليمن، قال مصدر عسكري للميادين إنّه "قتل عدد من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي جراء تدمير الجيش واللجان الشعبية آليتين عسكريتين تابعة لهم".  كما ذكر المصدر أنّ  الجيش واللجان استهدفا بالقذائف والصواريخ تجمع لقوات هادي وآلياتهم بمنطقة السنين بالمديرية ذاتها.

ويأتي ذلك بعد مقتل 6 عناصر من قوات هادي خلال تصدي الجيش واللجان لمحاولة تقدمهم باتجاه شارع الكندي شرقي مدينة تعز، وامتداد المواجهات إلى حيي صالة والدعوة بين طرفي القتال واستمرار القصف الصاروخي والمدفعي المتبادل.

هذا وشنت طائرات التحالف السعودي خلال الساعات الماضية 12 غارة جوية استهدفت مديرية المخأ الساحلية جنوب غرب تعز، في ظلّ مواجهات متواصلة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي من جهة أخرى .

وقال المصدر العسكري للميادين إنّ "قصف مدفعي مكثف للجيش واللجان الشعبية استهدف مواقع وتجمعات قوات هادي بمناطق متفرقة من مديرية عسيلان بمحافظة شبوة شرق اليمن". 

وفي شمال شرق صنعاء، استمرت طائرات التحالف السعودي بشن غاراتها الجوية مستهدفة بغارة جوية غرب منطقة ثومَة بمديرية نهم.

أما في جبهة ما وراء الحدود أفاد المصدر عينه للميادين بأنّ "الجيش واللجان قصفا بالمدفعية تجمعات للجيش السعودي في موقعي المنتزة والخشل وجبل الدخان بجيزان السعودية".

وأضاف "إمتدت ضربات الجيش واللجان الشعبية عن طريق إطلاق صاروخ كاتيوشا على مهبط طائرة الاباتشي في معسكر الحاجر السعودي وصاروخ آخر على موقع مستحدث خلف اتصالات العراق في عسير السعودية" . 

 

اخترنا لك