مقتل 6 جنود سعوديين وإصابة 9 آخرين بينهم ضباط

وزارة الدفاع اليمنية تعلن عن مقتل 6 جنود سعوديين وإصابة 9 آخرين بينهم ضباط بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدف غرفة العمليات المشتركة في منفذ الخضراء.

قصف مدفعي للجيش واللجان على تحصينات الجنود السعوديين في خلف منفذ عليب وموقع الضبْعة بنجران السعودية
أعلنت وزارة الدفاع اليمنية  الجمعة عن مقتل 6 جنود سعوديين وإصابة 9 آخرين بينهم ضباط بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدف غرفة العمليات المشتركة في منفذ الخضراء، بالتزامن مع قصف مدفعي للجيش واللجان على تحصينات الجنود السعوديين في خلف منفذ عليب وموقع الضبْعة بنجران السعودية. كذلك استهدفت قوات الجيش واللجان بصواريخ أروغان معسكر الجربة في عسير السعودية. 


وفي محافظة شبْوة أفاد مصدر عسكري للميادين عن مقتل وجرح العديد من قوات هادي خلال تصدّي الجيش واللجان لزحفهم باتجاه منطقة الساق والتلة الرملية في مديرية عسيلان بعد ساعات من استعادة الجيش واللجان سيطرتهما على مواقع العَلَم والمحطة والشبكة في المديرية ذاتها غربي المحافظة جنوبي شرق البلاد.


وقتل في محافظة تعز 5 جنود من قوات هادي خلال مواجهات مع الجيش واللجان اندلعت بينهما فجر الخميس، في منطقة كَلَابة في الجهة الشمالية الغربية للمدينة، في غضون ذلك قتل وجرح عدد من قوات هادي جراء إحباط محاولة تقدمهم باتجاه منطقة الحِصْن في مديرية مقْبنة عند الأطراف الغربية للمحافظة فيما شنّت طائرات التحالف سلسلة غارات على جوية طالت منطقة يخْتُل في مديرية المَخَا الساحلية غرباً ومعسكر الإذاعة في منطقة الحوبان شمالا من المدينة على قصف مدفعي متبادل بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة أخرى في مديرية الصِّلْوْ أقصى جنوب المحافظة.


وكانت وزارة الدفاع اليمنية قد أكدّت مقتل وجرح 150 عنصراً من كتيبة الرائد التابعة لهادي وتدمير أكثر من 10آليات عسكرية إثر الضربة البالستية التي استهدفتهم في معسكر شِعب الجن في مديرية ذُباب الساحلية غرب تعز، وأوضح مصدر عسكري للميادين أن كتيبة الرائد لقيت حتفها بالكامل بعد يومين من وصولها إلى باب المندب للزحف باتجاه مواقع الجيش واللجان في كهْبوب الساحلية الواقعة بين محافظتي تعز ولحج صباح الخميس، واستهدفت الضربة البالستية بصاروخ متوسط المدى مخيماتهم وآلياتهم  في معسكر شِعب الجن في ذباب الساحلية جنوبي غرب تعز.


وفي نهم شمال شرق العاصمة صنعاء شنّت طائرات التحالف السعودي غارة جوية على عَقبة الصَنَانِي بمنطقة المَدْفُون، والتي تشهد مواجهات عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي من جهة اخرى وامتداد المواجهات حتى مناطق القَتَبْ والعِقْران والجبل الأبيض بالمديرية ذاتها.


وفي العاصمة اليمنية صنعاء شنّت طائرات التحالف السعودي 10 غارات جوية استهدفت فيها معسكر القوات الخاصة بمنطقة الصُبَاحة غرباً، مع استمرار التحليق المكثف لطائرات التحالف السعودي في سماء المدينة. هذا وشنّت مقاتلات التحالف السعودي صباح الجمعة،  أكثر من 20 غارة على مناطق متفرقة في مديريتي باقِم والظاهر الحدوديتين غربي محافظة صعدة شمال كما امتدت غارات التحالف السعودي لتستهدف منطقة الصَليْف ومعسكر الدفاع الساحلي شمالي مدينة الحُديْدة غرب اليمن بسلسلة غارات جوية. 

اخترنا لك