القوات العراقية تعلن تحرير الشرقاط بالكامل

القوات العراقية تعلن في بيان رسمي تحرير قضاء الشرقاط بالكامل. الحشد الشعبي يعلن تحرير أكثر من ألف عائلة والعشرات من منتسبي الجيش والشرطة العراقية من قبضة داعش.

داعش قام بإحراق جزء من مستشفى الشرقاط الذي اتّخذ منه مركزاً لقيادته
أعلنت القوات العراقية في بيانٍ الخميس تحرير قضاء الشرقاط بالكامل وذلك بعد يومين على إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي من نيويورك انطلاق العمليات العسكرية بهدف طرد تنظيم داعش منها.

وبحسب البيان فقد انطلقت عمليات تحرير الشرقاط  بقيادة الفريق الركن جمعة عناد قائد عمليات صلاح الدين، بمشاركة قطعات من الجيش العراقي، ولواء ٥١ من الحشد الشعبي، بإسناد نوعي من طيران الجيش العراقي والتحالف الدولي. وأكد البيان تحرير قضاء الشرقاط بالكامل ورفع العلم العراقي على المقرات الحكومية فيه، وسط تهليل واستبشار الأهالي وتأييدهم بعد هزيمة داعش وتكبيده خسائر فادحة.


بدوره، أعلن الحشد الشعبي عن تحرير أكثر من 1000عائلة من داخل الشرقاط بالتعاون مع الأجهة الأمنية وتحرير العشرات من منتسبي الجيش والشرطة العراقية من قبضة داعش.وأوضح الحشد الشعبي أن المحررين من الشرطة والجيش كان داعش قد حكم عليهم بالإعدام في سجون داخل مستشفى الشرقاط العام.

ولفت الحشد الشعبي إلى أنّ داعش وقبل خروجه من المنطقة قام بإحراق جزء من مستشفى الشرقاط الذي اتّخذ منه مركزاً لقيادته وأتلف جميع الأوراق والمستندات والمستمسكات الخاصة بعناصره.

اخترنا لك