ستة شهداء و61 جريحاً بقصف المسلحين أحياء حلب الغربية

العملية التي أطلقها المسلحون قرب مزارع الملاح شمال حلب تنتهي باعتراف التنسيقيات بمقتل العشرات من بينهم قادة ميدانيون، والأسد يؤكد أن الاعتداءات الإرهابية التي تواجهها أوروبا سببها تبني بعض قادة الغرب سياسات لا تخدم مصالح شعوبهم.

عناصر من الجيش السوري في حي الخالدية بحلب في صورة تعود إلى أواخر الشهر الماضي (أ ف ب)
استشهد ستة مواطنين وجرح واحد وستون آخرون بقصف المسلحين أحياء حلب بالقذائف المتفجرة، وفق ما أفاد مراسلنا.

مراسل الميادين أفاد بتدمير الجيش السوري جرافات وآليات للمسلحين في محور الليْرمون، كانت تحاول فتح طريق بديلة عن الكاستلو في ريف حلب الشمالي. كما استهدفت الطائرات الروسية مواقع المسلحين وتجمعاتهم في منطقة معامل الليرمون وحي بني زيد وطريق الكاستلو.وفي شمال حلب عرضت قوات نور الدين زنكي مشاهد للعملية التي أطلقتها مع النصرة وجماعات أخرى قرب مزارع الملاح  وأحبطها الجيش السوري وحلفاؤهقوات النصرة والزنكي حشدت الآليات المدرعة واستخدمتها في التقدم بالتوازي مع حشود من قوات المشاة التي تعرضت لغارات من الطائرات ورد من المدفعية السورية

وفي ريف حلب الشرقي تشهد منطقة دوار السبع بحرات في مدينة منبج معارك هي الأعنف بين قوات سوريا الديمقراطية ومسلحي داعش. المعارك التي تجري في الجهتين الغربية والجنوبية من المدينة تشارك فيها طائرات التحالف الدولي التي قصفت مراكز لداعش.وفي سياق متصل قتل المدعو ابو سهيل المعراوي قائد القطاع الغربي لداعش في منبج بقصف لطائرات التحالف الدولي.
اما في ريف الرقة الشمالي فقصف الجيش التركي المعبر الحدودي مع سوريا عند مدينة تل ابيض والاحياء الغربية من المدينة بالمدفعية الثقيلة وفق مصادر محلية.الغارات استهدفت مقار لوحدات حماية الشعب وتلتها اشتباكات.وبحسب شهود عيان  فإن سيارات الاسعاف وسيارات وحدات الحماية توجهت الى مواقع القصف والاشتباك في ظل حظر تجوال في المدينة الواقعة تحت سيطرة وحدات الشعب بعد طرد تنظيم داعش منها.

الأسد يشدد على أهمية دور البرلمانيين الأوروبيين في تصويب السياسات الخاطئة

سياسيا أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن الاعتداءات الارهابية التي تواجهها أوروبا سببها تبني بعض قادة الغرب سياسات لا تخدم مصالح شعوبهم.

وخلال استقباله وفدا من البرلمان الأوروبي برئاسة نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية خافيير كوسو، لفت الاسد إلى أن ما يجري في سوريا والمنطقة من الطبيعي أن يؤثر على نحو كبير في أوروبا بحكم الموقع الجغرافي.

الأسد شدد على أهمية دور البرلمانيين الأوروبيين في تصويب السياسات الخاطئة لبعض حكوماتهم.

من جهته أكد الوفد أن الزيارة ستمكنه من العمل على تصحيح سياسات الحكومات الأوروبية.

اخترنا لك