بعد أيام من انطلاق عمليته... الجيش السوري يحرر مناطق واسعة في عمق البادية

الجيش السوري يتقدم في عمق البادية السورية بعد أيام من انطلاق عمليته العسكرية ضد داعش ويتمكن من تحرير مناطق صحراوية واسعة تقدر بنحو 1500 كيلومتر مربع. بالتزامن مع استمرار خروج الحافلات التي تقلّ المسلحين مع عائلاتهم ونقلهم من ريف حماه الجنوبي باتجاه الشمال السوري.

تقدر المساحة التي سيطر عليها الجيش السوري جنوب مدينة الميادين بنحو 1500 كيلومتر مربع

تقدّم الجيش السوري في عمق البادية السورية بعد أيام من انطلاق عمليته العسكرية ضد داعش أطلقها مطلع الأسبوع.

وتمكّن الجيش من التقدّم وتحرير مناطق صحراوية واسعة منها فيضة ابن موينع، والطماح الموجودتان في عمق البادية.

التقدّم تمّ انطلاقاً من مدينة الميادين، ومن خلال اختراق الصحراء لمسافة تزيد عن 60 كيلومتراً، والتمركز في نقاط جديدة حوّلها الجيش إلى قاعدة ارتكاز لشنّ هجمات إضافية، ولتمشيط مساحات واسعة في عمق الصحراء.

الطائرات الحربية السورية أغارت على مواقع لداعش في الجزء الشمالي من الحجر الأسود جنوب دمشق، بالتوازي مع اشتباكات عنيفة جرت بين وحدات الجيش والقوات الرديفة مع مسلحي التنظيم. 

وتقدّر المساحة التي سيطر عليها الجيش جنوب مدينة الميادين بنحو 1500 كيلومتر مربع، فيما تتواصل الاشتباكات العنيفة مع فلول داعش المنهزم في ريف دير الزور الشرقي، والذي اتخذ البادية ومناطقها نقاط تحصين له.

عملية الجيش العسكرية تهدف إلى تأمين كامل الريف الجنوبي الشرقي، إضافة إلى تأمين المدن الرئيسة على الجانب الغربي لنهر الفرات، والممتدة من دير الزور مروراً بالميادين، وصولاً إلى البوكمال مع كامل أريافها وبلداتها وقراها.

أما بالنسبة لأعداد مسلحي داعش فأفاد مراسل الميادين إلى أنه ليس هناك أرقام محددة إلا أن المعطيات تشير إلى 1000 عنصر قضى الجيش السوري على عدد كبير منهم خلال عمليات التقدّم الأخيرة.

وفي ريف حمص الشمالي دخلت عشرات الحافلات من طريق حمص تلبيسة الرستن لإخراج الدفعة الرابعة من مسلحي المنطقة بالتوازي مع دخول عشر حافلات عبر معبر الكافات لإخراج المسلحين وعائلاتهم من ريف حماه الجنوبي باتجاه شمال سوريا.

اخترنا لك