أهالي السويداء يطالبون برفع الحصار والعقوبات عن سوريا

في ظل العقوبات والحصار المفروض على سوريا، وبعد الزالزال المدمر الذي أصاب شمال البلاد، أهالي محافظة السويداء ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة برفع الحصار الظالم عن سوريا.

  • أهالي محافظة السويداء طالبوا برفع الحصار والعقوبات الظالمة عن سوريا
    أهالي محافظة السويداء طالبوا برفع الحصار والعقوبات الظالمة عن سوريا

تجمع أهالي محافظة السويداء جنوبي سوريا للمطالبة برفع الحصار والعقوبات الظالمة عن سوريا، بعد الزالزال المدمر الذي ضرب شمال البلاد.

وشارك في التجمع أهالي السويداء وشخصيات واسعة من المجتمع المحلي، حيث نظموا وقفة احتجاجية في ساحة السير وسط المدينة للمطالبة برفع الحصار.

ولهذه الوقفة أهمية رمزية كون المحافظة شهدت في الفترة السابقة تظاهرات طالبت بإقالة عدد من المسؤولين، كما شهدت حالة فلتان أمني محدود أكثر من مرة، بسبب الواقع المعيشي المتردي في المحافظة.

من جهته، قال وزير الأشغال السوري سهيل عبد اللطيف أنّ الرفع الجزئي للحصار الجائر على سوريا "لا يتناسب مع الكارثة الإنسانية"، مشدداً على ضرورة رفع الحصار بشكل كامل عن بلاده.

وأضاف أنّ "الحكومة خصصت منذ اليوم الأول للزلزال 250 مركز إيواء في المحافظات المتضررة وشاركت الوزارة كباقي الجهات في تأمين وتجهيز هذه المراكز".

وبلغ عدد وفيات زلزال شرق المتوسط، الذي هز جنوب تركيا وشمال سوريا، إلى أكثر من 46 ألف وعشرات آلاف المصابين. 

وبلغ عدد الوفيات في جميع أنحاء سوريا نحو 6 آلاف، فيما ذكرت الأمم المتحدة أنّ أكثر من 8 ملايين شخص تضرروا بسبب كارثة الزلزال في سوريا.

وقبل أسبوع، قال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، في تصريح لوكالة "رويترز"، إنّ "نقل مساعدات الإغاثة من الزلزال من المناطق التي تسيطر عليها الحكومة السورية إلى الأراضي التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة تتعثر، بسبب مشاكل في الحصول على موافقة هيئة تحرير الشام".

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة: الجماعات المسلحة تعرقل وصول المساعدات إلى شمال سوريا

زلزال مدمر ضرب أجزاءً واسعة من سوريا وتركيا، ودمر الآلاف من المباني وحصد الآلاف من الأرواح في البلدين، في هذه الصفحة تجد كل الأخبار والمستجدات والتقارير المرتبطة بالزلزال.

اخترنا لك