إصابة 3 جنود إسرائيليين في عملية دهس جنوب الخليل في الضفة الغربية

مصادر صحافية للميادين تفيد بإصابة 3 جنود إسرائيليين عند حاجز الفوار في مدينة الخليل في الضفة الغربية، بعد تنفيذ شاب فلسطيني عملية دهس.

  •  مكان استشهاد الشاب محمد مسالمة بعد إطلاق جنود الاحتلال النار على مركبته جنوب الخليل (وكالة وفا)
    مكان استشهاد الشاب محمد مسالمة بعد إطلاق جنود الاحتلال النار على مركبته جنوب الخليل (وكالة وفا)

أصيب 3 جنود إسرائيليين، اليوم السبت، في عملية دهس عند مدخل مخيم الفوار في الخليل في الضفة الغربية.

وأطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم، النار على الشاب الفلسطيني محمد حسين مسالمة (30 عاماً)، بعد تنفيذه عملية دهس، جنوب الخليل.

بدوره، قال الصحافي محمد العبد للميادين إنّ سيارة يستقلها شاب فلسطيني دهست مجموعة من قوات الاحتلال، ما أدّى إلى جرح 3 جنود، وبعدها أطلق جنود الاحتلال النار بشكلٍ كثيف تجاه الشاب.

وأضاف العبد نقلاً عن شهود عيان أنّ الشاب الذي نفذ عملية الدهس استشهد قرب مخيم الفوار.

ولفت إلى أنّ "جيش" الاحتلال أغلق مدخل مخيم الفوار بشكلٍ كامل عقب عملية الدهس.

وذكر تقرير إسرائيلي أنّ مُنفّذ العملية هو من بيت لحم، والعملية جرت بالقرب من مكان عملية يوم أمس التي أُصيب فيها 4 جنود بينهم حالة خطيرة.

وجاءت عملية أمس، بعد ساعاتٍ من تنفيذ الشاب أحمد عليان عملية طعن على حاجز "مزموريا" في شرقي القدس المحتلة، ما أدّى إلى إصابة جنديين، أحدهما بجراح خطيرة، واستشهاد المنفّذ.

اقرأ أيضاً: "اليونيسف": العام 2023 هو الأكثر دموية على الإطلاق بالنسبة لأطفال الضفة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك