إعلام إسرائيلي: هرتسوغ يزور البحرين والإمارات الشهر المقبل

وسائل إعلام إسرائيلية تقول إنّ رئيس الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ يعتزم زيارة البحرين للمرة الأولى في 4 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

  • إعلام إسرائيلي: هرتسوغ يزور البحرين الشهر المقبل ويتوجه منها إلى الإمارات
    إعلام إسرائيلي: يتوجه هرتسوغ من البحرين إلى الإمارات 

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ رئيس الاحتلال الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، يعتزم زيارة البحرين للمرة الأولى في 4 كانون الأول/ديسمبر المقبل، تلبيةً لدعوة تلقاها من الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأفادت "القناة 13" بأنّ "إسحاق هرتسوغ سيتوجه في زيارة دولة إلى البحرين الشهر المقبل للمرة الأولى، تلبيةً لدعوة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة".

وأوضحت القناة أنّ "هرتسوغ سيتوجه إلى البحرين في 4 كانون الأول/ديسمبر، وسيعقد اجتماعات مع الملك وكبار المسؤولين في المملكة وأعضاء الجالية اليهودية"، مضيفةً أنّ "مكتب الرئيس ذكر أنّ القادة سيناقشون تعزيز العلاقات وتوسيع التعاون".

وبحسب القناة، "سيتوجه هرتسوغ في اليوم التالي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وسيشارك في مؤتمر الفضاء الذي سيُعقد في أبو ظبي، ويلتقي رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان"، مشيرةً إلى أنّ ذلك "سيكون رابع لقاء بين هرتسوغ ورئيس الإمارات منذ توليه منصبه".

وفي أيلول/سبتمبر الماضي، استقبل رئيس الاحتلال الإسرائيلي وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد في القدس المحتلة، بعدما وصل إليها على رأس وفدٍ رفيع المستوى.

وكان هرتسوغ زار الإمارات مطلع العام الحالي، وعقد سلسلة من الاجتماعات مع كبار المسؤولين الإماراتيين.

يذكر أنّ الإمارات والبحرين وقّعتا في البيت الأبيض اتفاق التطبيع مع الاحتلال في 15 أيلول/سبتمبر 2020، بحضور الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

اخترنا لك