إيران: اعتقال عناصر إرهابية انفصالية خططت لاستهداف مراكز حكومية

رئيس الجهاز القضائي في محافظة ايلام في إيران عمران علي محمدي يعلن اعتقال 3 عناصر من المجموعات الإرهابية الانفصالية كانت تخطط لاستهداف بعض المراكز الحكومية وإثارة أعمال الشغب في المحافظة.

  • ايران
    وزارة القضاء الإيرانية.

أعلن رئيس الجهاز القضائي في محافظة ايلام في إيران، عمران علي محمدي، اعتقال 3 عناصر من المجموعات الإرهابية الانفصالية. 

وأكد أنّ العناصر الإرهابية كانت تخطط لاستهداف بعض المراكز الحكومية وإثارة أعمال الشغب في المحافظة. 

وفي وقت سابق اليوم، أكد حرس الثورة الإسلامية، أن "إيران والعراق وإقليم كردستان توصلت إلى نتيجة مفادها أنه يجب التخلص من الجماعات الانفصالية الإرهابية في شمال العراق". 

وأعرب المتحدث باسم حرس الثورة الإسلامية، رمضان شريف، في تصريح صحافي، أنه سيتم إخراجهم من هذه المنطقة، و"إذا لم يفِ العراق بوعده، فسنقوم بتدمير هؤلاء الإرهابيين بضرباتنا كما حصل من قبل".

وأمس، أعلنت اللجنة العليا لتنفيذ الاتفاق الأمني المشترك مع إيران، إخلاء مقار الجماعات الانفصالية الإرهابية الإيرانية الموجودة قرب الحدود المشتركة بشكل نهائي. 

وبحسب بيان اللجنة، فإنّ "الجماعات الإرهابية نُقلت إلى مكان بعيد عن الحدود، وقد نُزعت الأسلحة منهم تمهيداً لاعتبارهم لاجئين وفق ضوابط مفوضية اللاجئين". 

وفي 17 أيلول/سبتمبر الماضي، ألقت  قيادة الشرطة في محافظة أذربيجان الشرقية القبض على انتحاري، كان بصدد تنفيذ عملية انتحارية في ميدان نماز تبريز. 

وقبلها في 16 من الشهر نفسه، فكّك الأمن الإيراني خلية مرتبطة بجماعات إرهابية، دخلت إلى إيران من إقليم كردستان العراق.

وأوضح الإعلام الإيراني أنّ "الخلية كانت تخطط لفتح النيران على تجمع غير قانوني في مدينة سقز، بمحافظة كردستان غربي إيران"، مشيراً إلى أنّ "الخلية مكونة من 4 عناصر بحوزتهم أسلحة فردية وأسلحة صيد مطاطية، وأسلحة بيضاء، وألبسة خاصة بقوى الأمن الإيرانية".

وفي 11 من الشهر نفسه أيضاً، أكد وزير الأمن الإيراني، إسماعيل خطيب، أنّه تم اعتقال 200 إرهابي هذا العام في البلاد.

اقرأ أيضاً: بعد سقوط رهاناتها في إيران.. المنظمات الإرهابية أكثر انقساماً وتهميشاً

اخترنا لك