ارتفاع عدد ضحايا المهاجرين قبالة السواحل السورية إلى 53

عدد ضحايا الزورق اللبناني الذي غرق في أثناء توجهه إلى إيطاليا يرتفع إلى 53 غريقاً و16 مصاباً، وفرق الإنقاذ السورية تتابع البحث.

  • لبنان
    فرق الإنقاذ السورية تعثر على 17 غريقاً من المهاجرين من لبنان 

ارتفع عدد ضحايا حادث الزورق اللبناني الذي غرق أمس الخميس قبالة الشواطئ السورية إلى 53 غريقاً و16 مصاباً، بعدما عثرت فرق الإنقاذ السورية على 17 غريقاً اليوم الجمعة.

وأفاد مصدر طبي في محافظة طرطوس بأنّ "فرق الإنقاذ عثرت منذ ساعات الصباح الأولى وحتى الآن على 17 غريقاً، بينهم نساء وأطفال في منطقة البصيرة شمال مدينة طرطوس بنحو 13 كلم، من ضحايا الزورق اللبناني الذي غرق أمس".

وأشار المصدر الطبي إلى أنّ "جميع الضحايا جرى نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف التابعة لمديرية الصحة والهلال الأحمر السوري إلى مشفى الباسل في مدينة طرطوس".

من جانبه، أكد مصدر في محافظة طرطوس استنفار الفرق الخاصة في الإنقاذ، والهلال الأحمر، ومديرية الصحة، والجهات صاحبة العلاقة لمتابعة عمليات البحث عن ضحايا الزورق اللبناني، بعد المعلومات التي أدلى بها عدد من الأشخاص الذين تم إنقاذهم بأنّ عدد الأشخاص الذين غادروا من شاطئ المنية قرب طرابلس كان أكثر من 120 شخصاً، أغلبهم من سوريا ولبنان وفلسطين.

يذكر أنّ آخر اتصال أجراه المهاجرون مع ذويهم كان قبل يومين، إذ أبلغوهم أنّ الطعام والماء قارب على النفاد، وأنّ عطلاً فنياً أصاب القارب، كما أنّ سوء الأحوال الجوّية وارتفاع الموج أدّيا إلى تسرب مياه البحر إليه، الأمر الذي تسبب بغرقه.

اخترنا لك