استمرار عمليات الجيش والحشد الشعبي ضد "داعش" في عدة محافظات عراقية

مراسل الميادين يفيد باشتباك قوةٍ من الحشد الشعبي مع عناصر من فلول تنظيم "داعش" في قضاء الطارمية، بينما تستمرّ عمليات الجيش العراقي الأمنية ضد التنظيم.

  • العراق: استمرار عمليات الجيش والحشد الشعبي ضد
     تستمرّ العمليات الأمنية ضدّ "داعش"

أفاد مراسل الميادين، اليوم الثلاثاء، باشتباك قوةٍ من الحشد الشعبي مع عناصر من فلول تنظيم "داعش" في قضاء الطارمية، شمالي بغداد.

وبينما تستمرّ العمليات الأمنية ضدّ "داعش"، أضاف مراسلنا أنّ "سلاح الجوّ العراقيّ استهدف بستان العكيلي في منطقة الطابي، ضمن قضاء الطارمية، الأمر الذي أدى إلى مقتل 6 إرهابيين".

وأشار مراسلنا إلى أنّ "طائرات سلاح الجو العراقي نقّذت أيضاَ ضرباتٍ استهدفت تجمّعاً للتنظيم شرقي جبال مكحول، ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين".

وأضاف مراسلنا أنّ ذلك يأتي "رداً على  استشهاد 11 جندياً عراقياً في هجوم لتنظيم "داعش" على قاطع عمليات الجيش في محافظة ديالى، وبعد استشهاد 4 جنود في إثر انفجار عبوةٍ ناسفةٍ في وادي الشاي في محافظةِ كركوك".

وفي وقت سابق، أفاد مراسل الميادين باستشهاد 11 جندياً عراقياً في هجوم لتنظيم "داعش" على قاطع عمليات الجيش في محافظة ديالى. ووفق مراسلنا، فإنّ الأمن العراقي أرسل تعزيزات من أجل إحباط الهجوم.

ولفت مراسلنا إلى أنّ الهجوم استهدف سرية للجيش العراقي في منطقة الطالعة في العظيم. وبين الشهداء ضابط برتبة ملازم أول.

وأدان مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، في بيان، هجوم تنظيم "داعش" على الجيش العراقي الأسبوع الماضي، مجدِّداً دعمه استقلال العراق وسيادته ووحدته وسلامته الإقليمية وعمليته الديمقراطية وازدهاره.

وأشار البيان إلى أن "الإرهاب، في أشكاله وصوره كافة، يشكّل أحد أكثر التهديدات خطورة على السلم والأمن الدوليَّين".

اخترنا لك