الاحتلال يستهدف مستشفى صلاح غندور في بنت جبيل بالمدفعية.. ويمنع إجلاء الجرحى

بالتوازي مع مواصلته عدوانه على مناطق الجنوب والبقاع، الاحتلال يستهدف مستشفى الشهيد صلاح غندور في بنت جبيل، ويصفه بـ"منطقة قتال غير آمنة".

  • من الغارات الإسرائيلية التي استهدفت أطراف المنصوري ومجدل زون في منطقة صور، جنوبي لبنان (أ ف ب)
    من الغارات الإسرائيلية التي استهدفت أطراف المنصوري ومجدل زون في منطقة صور، جنوبي لبنان (أ ف ب)

استهدف الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، مستشفى الشهيد صلاح غندور، في مدينة بنت جبيل، جنوبي لبنان، بعدد من قذائف المدفعية، ما أسفر عن وقوع جرحى في صفوف الطاقم الطبي، وفقاً لما نقلته مراسلة الميادين.

بدوره، عمل الصليب الأحمر على إجلاء جرحى القصف المدفعي الإسرائيلي الذي استهدف المستشفى، إلا أنّ الاحتلال رفض إعطاء إذن لطواقم الإسعاف لإجلائهم.

وأبدى الاحتلال هذا الرفض من خلال جوابه على طلب قدّمته الطواقم الإسعافية عبر قوات "اليونيفيل" من أجل دخول المستشفى، واصفاً إياه بـ"منطقة قتال غير آمنة".

في التفاصيل، أُصيب 9 أشخاص بجروح خطرة، من أصل 15 مصاباً من الطاقم الطبي في المستشفى. وبعد الرفض الإسرائيلي، نقل الصليب الأحمر 5 إصابات حرجة إلى مستشفيات صيدا.

وأخلت الطواقم الطبية بسياراتها الخاصة المستشفى، ونقلت جرحى إلى مستشفى تبنين الحكومي، مع بعض الأهالي من الذين كانوا يسكنون بعض المنازل في محيط المستشفى.

وفي ظل تعمّد الاحتلال استهداف الطواقم الطبية والإسعافية ضمن عدوانه المتواصل على لبنان، استشهد 11 مسعفاً من الهيئة الصحية الإسلامية، في 3 غارات استهدفت مراكز لها.

إضافةً إلى اعتدائه على بنت جبيل، استهدف الاحتلال بالقصف المدفعي بلدات عديسة، كفركلا، الخيام وسهل مرجعيون، بينما شنّ غارات على بلدتي كفركلا والزرارية، وأطراف بلدتي أنصار وكوثرية السياد، ومحيط مجرى نهر الليطاني، بين بلدتي ديرميماس والطيبة.

في البقاع أيضاً، شنّ الاحتلال غارات على بلدات سرعين، النبي شيت، تمنين، علي النهري، بوداي، إيعات، نحلة، قليا وطاريا، بحسب ما نقله مراسلنا.

وتعمّد الاحتلال استهداف الطرق التي تربط البقاع بكل من بيروت وسوريا، واستهدف طريق بعلبك السريع، في مثلث تمنين - أبلح - دير عمار.

وفي غضون ذلك، سُمع دوي في عدة مناطق لبنانية، ناجم عن خرق طائرات إسرائيلية جدار الصوت.

يُذكر أنّ الاحتلال شنّ غارات إسرائيلية على مبانٍ سكنية في أكثر من منطقة في ضاحية بيروت الجنوبية، في وقت سابق الجمعة. وإلى جانب شهداء الطواقم الطبية والإسعافية اللبنانية، استشهد أشخاص من الدفاع المدني والجيش اللبناني أيضاً.

اقرأ أيضاً: عدوان إسرائيلي على محيط معبر المصنع يقطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك