التحالف السعودي يعلن اندلاع حريق محدود في محطة كهرباء في جيزان

التحالف السعودي يعلن تدمير صاروخ باليستي و9 مسيّرات، ويشير إلى أنّ حريقاً اندلع في محطة توزيع الكهرباء في جيزان. والمتحدث باسم القوات المسلَّحة اليمنية يقول إنّ بياناً مهمّاً سيصدر عنها خلال الساعات المقبلة.

  • التحالف السعودي يدمّر طاروخاً بالستياً فوق جيزان
    ‏‎التحالف السعودي: سقوط مقذوف على محطة لتوزيع الكهرباء في محافظة صامطة 

أعلن التحالف السعودي، اليوم الجمعة، أنّ الدفاعات الجوية دمّرت صاروخاً باليستياً أُطلق في اتجاه مدينة جيزان السعودية.

وأضاف التحالف: "دمّرنا 3 طائرات مسيّرة مفخَّخة أُطلقت في اتجاه السعودية"، مبيّناً أنّ قوات التحالف دمّرت 9 مسيّرات مفخخة كانت ستستهدف مصادر الطاقة، كما "أحبطت" استهداف المناطق الجنوبية والوسطى والشرقية، وفق بيان التحالف.

وأشار إلى أنّ حريقاً محدوداً اندلع في محطة توزيع الكهرباء في محافظة صامطة في جيزان، "بعد سقوط مقذوف مُعادٍ" عليها.

بدوره، قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، إنّ بياناً مهماً للقوات المسلَّحة اليمنية سيصدر خلال الساعات المقبلة، من أجل إعلان تفاصيل عملية واسعة ونوعية في العمق السعودي.

وذكر التحالف أنّه تمّ استهداف خزانات الشركة الوطنية للمياه في عسير.

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، قبل أيام، المرحلة الثالثة من عملية "كسر الحصار الثانية"، والتي تضمّنت استهداف شركة "أرامكو" النفطية السعودية في مدينة جدة، غربي المملكة، وأهداف حيوية أخرى في جيزان.

ما يزيد عن 6 سنوات، وما برح التحالف الذي تقوده السعودية يشن عدواناً على اليمن؛ يقتل المدنيين ويرتكب المجازر ويدمر البنى التحتية ولا يكتفي بذلك، بل يحاصر اليمنيين ويحرمهم من أساسيات الحياة، بينما يقف المجتمع الدولي صامتاً متفرجاً.

اخترنا لك