الجيش السوري ينفذ عملية ضد تنظيم "داعش" في درعا

نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا يقول إنّ الجيش السوري أكمل عملية خاصة للبحث عن المسلحين المرتبطين بجماعة "داعش" في منطقة درعا البلد.

  • الجيش السوري ينفذ عملية لتحييد مسلحين مرتبطين بـ
    الجيش السوري ينفذ عملية للبحث عن مسلحين مرتبطين بـ"داعش" في درعا

قال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، اللواء أوليغ إيغوروف، إنّ الجيش السوري نفذ عملية خاصة لتحييد مسلحين مرتبطين بتنظيم "داعش"، بحيث تم تحييد 24 مسلحاً، وتعطيل 6 عبوات ناسفة، في منطقة درعا.

وجاء، في البيان الصادر عن مركز المصالحة: "أكملت وحدات أمن الدولة في الجمهورية العربية السورية عملية خاصة للبحث عن المسلحين المرتبطين بجماعة "داعش" الإرهابية، وتحييدهم في منطقة درعا البلد، في مدينة درعا".

وأضاف إيغوروف أنه "تم إجراء عملية مسح لأراضي المنطقة، وتم فحص أكثر من 300 مبنى، وتحييد 24 مسلحاً، واعتقال 24، والعثور على 6 عبوات ناسفة محلية الصنع، وتم إبطال مفعولها".

وأوضح إيغوروف أن "21 شخصاً من التشكيلات المسلحة المعارضة قاموا بتسوية أوضاعهم، وتم تسليم 62 قطعة سلاح، منها 50 رشاشاً، و12 قاذفة قنابل، وأكثر من ثمانية آلاف قطعة ذخيرة".

وأضاف إيغوروف أنّ "العمل اليومي لمركز المصالحة مستمر، من خلال تنظيم أوضاع المسلحين الذين سلموا أنفسهم، عبر نقطة استلام الأسلحة والذخيرة في منطقة درعا البلد".

ومنذ أسابيع، أعلن مركز المصالحة الروسي، بين الأطراف المتنازعة في سوريا، تنفيذ عملية مشتركة بين القوات الروسية والسورية، أسفرت عن مقتل 20 من عناصر تنظيم "داعش"، وذلك في محافظة درعا جنوبي سوريا.

الجدير ذكره، أنّ الجيش السوري تمكّن من السيطرة على محافظة درعا (جنوبي سوريا) عام 2018، وذلك بموجب اتفاقيات مصالحة تمت برعاية روسية، وأيضاً بعمليات عسكرية محددة ضد التنظيمات الإرهابية.

اخترنا لك