الجيش اللبناني يُوقف خلية مؤيِّدة لـ"داعش" شمالي البلاد

في إطار ملاحقة عناصر التنظيمات الإرهابية، وبعد تشديد قائد الجيش اللبناني على أنه لن يسمح، تحت أيّ ظرف، بإغراق البلد في الفوضى وزعزعة أمنه، قيادة الجيش تعلن توقيف خلية مؤيدة لـ"داعش" في مدينة طرابلس شماليّ لبنان.

  • الجيش اللبناني: أعضاء الخلية عمدوا إلى شراء الأسلحة الفردية والذخائر بهدف تنفيذ عمليات أمنية (أرشيف)
    الجيش اللبناني: أعضاء الخلية عمدوا إلى شراء الأسلحة الفردية والذخائر بهدف تنفيذ عمليات أمنية (أرشيف)

أعلنت قيادة الجيش اللبناني - مديرية التوجيه، في بيان لها اليوم الثلاثاء، توقيف أشخاص في طرابلس يشكّلون خلية مؤيِّدة لتنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال الجيش، في بيانٍ له، إن "الموقوفين اشتروا الأسلحة الفردية والذخائر، بهدف تنفيذ عمليات أمنية"، مضيفاً أن "عناصر الخلية سعوا لتجنيد أشخاص آخرين من أجل مساعدتهم".

وجاء في البيان "أوقفت مديرية المخابرات في مدينة طرابلس عدداً من الأشخاص الذين يشكّلون خلية مؤيِّدة لتنظيم داعش الإرهابي، وعمدوا إلى شراء الأسلحة الفردية والذخائر بهدف تنفيذ عمليات أمنية، مستغلّين الأوضاع المتردية في لبنان. كما سعى عناصر الخلية لتجنيد أشخاص آخرين من أجل مساعدتهم".

وأوضح البيان أن "الخلية بدأت نشاطها في شهر حزيران/يونيو الماضي"، موضحاً أنه "بوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختصّ".

وفي 12 أيلول/سبتمبر الحالي، أوقف الجيش اللبناني عنصراً من تنظيم "جبهة النصرة"، في بلدة مجدل عنجر في البقاع الأوسط، سبق أن شارك في خطف راهبات معلولا في سوريا عام 2013.

وشدّد قائد الجيش اللبناني، العماد جوزيف عون، في نهاية شهر تموز/يوليو الماضي، على أنه لن يسمح، تحت أي ظرف، بإغراق البلد في الفوضى وزعزعة أمنه.

اخترنا لك