الدفاع الروسية: 1730 جندياً أوكرانياً في "آزوفستال" استسلموا منذ الإثنين

رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين يعلن استسلام أكثر من نصف العسكريين الأوكرانيين الذين كانوا يتحصنون في دهاليز مصنع "أزوفستال" في مدينة ماريوبل.

  • رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين
    رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين

أعلن رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين، اليوم الخميس، مغادرة أكثر من نصف العسكريين الأوكرانيين الذين كانوا يتحصنون في دهاليز مصنع "آزوفستال" في مدينة ماريوبل، بعد أن ألقوا السلاح واستسلموا لقوات الدفاع الشعبي والقوات الروسية.

وقال بوشيلين، في مقابلة مع قناة "سولوفيف لايف" في "يوتيوب"، متحدثاً عن وضع العسكريين الأوكرانيين في "آزوفستال"، إن "أكثر من نصفهم غادروا بالفعل، وألقوا أسلحتهم، ورفعوا الراية البيضاء".

وقالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، إنّ 1730 جندياً أوكرانياً استسلموا منذ يوم الإثنين في مجمع "آزوفستال" للصلب المحاصر في مدينة ماريوبل الساحلية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم أمس، استسلام 694 جندياً ومسلحاً من كتيبة "آزوف" الأوكرانية القومية في مصنع "آزوفستال"، بينهم 29 جريحاً.

وكان هؤلاء تحصنوا في دهاليز المصنع، بعد أن تمكنت القوات الروسية وقوات جمهورية دونيتسك من تحرير مدينة ماريوبل؛ ثاني أكبر المدن في الجمهورية.

إلى ذلك، تحقق القوات الروسية وقوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين تقدماً على جبهات القتال، إذ تمّ تحرير عدد من المناطق، من بينها بلدة بوباسنايا.

وتتميز بوباسنايا في جمهورية لوغانسك وعلى الحدود مع جمهورية دونيتسك بموقع استراتيجي، ما يسمح بتقدم القوات في أراضي الجمهوريتين.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك