الدفاع الروسية: مقتل أكثر من 500 عسكري أوكراني وتدمير دبابات ومدرعات

سلاح الجو الروسي واصل عمليات القصف المركزة في محور أدفييفكا غربي دونيتسك بشكل خاص، وسط استخدام للقنابل الموجهة الحديثة، كما أظهرت مقاطع الفيديو، فيما تستمرّ المعارك في باخموت ومحيط أدفييفكا ومارينكا وشمالاً في محور كراسني ليمان وكوبيانسك.

  • الدفاع الروسية تعلن تحييد نحو 500 عسكري أوكراني وتدمير دبابات ومدرعات
    صورة تظهر انفجار صاروخ "فراغي-حراري" روسي أطلقته منظومة "توس"، أثبت فعاليته ضد الخنادق الأوكرانية والمباني المحصنة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن القوات الروسية، في سياق العمليات النشطة وضربات المدفعية والطيران على محور دونيتسك وزاباروجيا، قضت على أكثر من 500 عسكري أوكراني ودمرت 22 قطعة من المعدات.

على محور كوبيانسك، قالت وزارة الدفاع الروسية إنّه تمّ القضاء على 130 من الأفراد العسكريين الأوكرانيين،موضحةً أنه في مناطق سينكوفكا وتيمكوفكا وأولشانا وكيسلوفكا بمقاطعة خاركوف، وفوسيلوفسكوي وأرتيموفكا في لوغانسك، ونجحت قواتها في تحييد 35 عسكرياً أوكرانياً.

كما دمرت القوات الروسية مركبتين قتاليتين مصفحتين، بالإضافة إلى مدفع مضاد للدبابات من طراز "إم تي-12"، وتمّ استهداف مستودع ذخيرة بالقرب من قرية ستاريتسا بمقاطعة خاركوف، بحسب البيان.

كذلك، أصابت نيران المدفعية أهدافاً أوكرانية في نيفسكوي وتشيرفونايا ديبروفا في لوغانسك، وغريغوروفكا في شمالي دونيتسك، وتمّ القضاء على ما يصل إلى 100 عسكري أوكراني، وتدمير مركبتين قتاليتين مصفحتين، وثلاث شاحنات صغيرة بالإضافة إلى مدفع هاوتزر ذاتي الدفع من طراز "أكاسيا" على محور كراسني ليمان".

مقتل أكثر من 50 عسكرياً أوكرانياً على محوري جنوب دونيتسك وزاباروجيا

كما أعلنت الدفاع الروسية أنه، على محوري جنوب دونيتسك وزاباروجيا، استهدفت نيران المدفعية، وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بلدتي بريتشيستوفكا وأوغليدار في دونيتسك.

وبلغ إجمالي خسائر القوات الأوكرانية، خلال اليوم الماضي، أكثر من 50 عسكرياً أوكرانياً، ودبابةً ومركبتين حربيتين مدرعتين و4 آليات، ومدفع هاوتزر طراز دي-20.

كما أكدت وزارة الدفاع الروسية القضاء على نحو 310 عسكريين أوكرانيين، وتدمير 22 قطعة من المعدات،منها دبابتان و4 مركبات قتال للمشاة، وناقلة جند مدرعة، و9 مركبات قتالية مدرعة، و4 سيارات، ومدفعا هاوتزر من طراز "مستا- بي".

محور خيرسون

كذلك، ذكر بيان الدفاع الروسية أنّ نحو 40 عسكرياً أوكرانياً قتلوا في محور خيرسون، وتمّ تدمير ثلاث مركبات، ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز "غفوزديكا"، بالإضافة إلى منظومة مدفعية أميركية الصنع من طراز "إم 777".

ويواصل سلاح الجو الروسي عمليات القصف المركزة في محور أدفييفكا غربي دونيتسك بشكل خاص، وسط استخدام للقنابل الموجهة الحديثة، كما أظهرت مقاطع الفيديو.

كما تستمرّ المعارك وسط باخموت، حيث تعتمد القوات الروسية على الاقتحامات عبر مجموعة صغيرة مع تغطية مدفعية، فيما تتكبد قوات كييف خسائر كبيرة، في معركة باتت تستنزف الكثير من قوة ومعنويات الجبهة الأوكرانية.

اقرأ أيضاً: مركبات "برادلي" الأميركية لن تساعد أوكرانيا في شن هجوم مضاد أو تحقيق أهدافها

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك