اليمن: 124 خرقاً سعودياً للهدنة خلال الـ24 ساعة الماضية

مصدر عسكري يمني يوضح أنّ خروقات العدوان تمثلت في 35 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، حجة، الجوف، صعدة وتعز.

  • المصدر: مرتزقة العدوان استحدثوا تحصينات قتالية غرب حرض في محافظة حجة
    المصدر: مرتزقة العدوان استحدثوا تحصينات قتالية غرب حرض في محافظة حجة (أ ف ب)

قال مصدر عسكري يمني لوكالة سبأ، اليوم السبت، أنّ قوى العدوان ومرتزقتها ارتكبت 124 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح المصدر أنّ خروقات العدوان تمثلت في 35 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، حجة، الجوف، صعدة وتعز، مؤكداً أنّ "مرتزقة العدوان استحدثوا تحصينات قتالية غرب حرض في محافظة حجة".

وتابع: "سجل 12 خرقاً بقصف مدفعي على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في قرية الزور وفي روضة صرواح في محافظة مأرب وكذا على مواقع الجيش واللجان في المدافن والملاحيظ بصعدة ومنطقة الفاخر بالضالع".

وأكد المصدر تسجيل 76 خرقاً بإطلاق النار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب وصعدة وتعز وحجة والضالع.

وفي سياق متصل، أدانت أحزاب اللقاء المشترك، منذ يومين، بأشد العبارات مماطلة التحالف السعودي فتح مطار صنعاء  وعدم التزامه ببنود الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة لمدة شهرين، والتي قارب الشهر الأول منها على الانقضاء، دون أدنى التزام من التحالف، وخصوصاً فيما يتعلق بمطار صنعاء.

ورغم تعهدها بالالتزام بالهدنة المتفق عليها براعية أممية، استشهد يوم الأربعاء، مواطنين اثنين بنيران أطلقها الجيش السعودي  على مديرية شدا الحدودية في صعدة شمالي اليمن.

اخترنا لك