بعثة إيران في الأمم المتحدة: أي دولة تدعم المعتدي ستعتبر شريكاً وهدفاً مشروعاً

بعثة إيران لدى الأمم المتحدة تنذر كل من يتعاون مع الاحتلال الاسرائيلي بأنها ستتعامل معه كشريك له.

  • الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، في مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك (أ ف ب)
    الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، في مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك (أ ف ب)

قالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة أنّ "الحكومة الإيرانية حذرت الولايات المتحدة من أنها سترد إذا ردت إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني عليها هذا الأسبوع."

وأشارت البعثة في بيان الى أن "طهران وواشنطن تبادلتا الرسائل بعد الهجوم، باستخدام السفارة السويسرية في طهران كوسيط".

وتابعت: "سيكون ردنا موجهًا فقط إلى المعتدي".

وعن الدول التي قد تقدّم المساعدة للاحتلال الإسرائيلي في أي عدوانه على إيران، قالت البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة إنّه "سيتم اعتبارها أيضًا شريكة وهدفًا مشروعًا."

بيان البعثة جاء بعد الرد الايراني على اغتيال رئيس حركة حماس اسماعيل هنية في العاصمة طهران، واغتيال أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، والجنرال عباس نيلفروشا، نائب قائد عمليات الحرس الثوري الإيراني في الضاحية الجنوبية لبيروت.

واستهدف الرد الإيراني قاعدة "نيفاتيم"، التي تضمّ طائرات "أف 35"، قاعدة "حتسريم"، التي تضمّ طائرات "أف 15"، وهي الطائرات التي استخدمت في اغتيال الشهيد السيد نصر الله، إضافةً إلى قاعدة "تل نوف"، الواقعة قرب "تل أبيب" بصواريخ فرط صوتية من طراز "فتاح" بحسب بيان الحرس الثوري.

وفي لقائه يوم أمس مع وفد حركة "حماس" بالدوحة، أكّد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أنّ "أي خطأ يرتكبه الكيان الصهيوني سيعقبه رد إيراني أقسى".

حركة المقاومة الإسلامية، حماس، تنعى قائدها، إسماعيل هنية، باستهداف إسرائيلي لمكان إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، حيث كان يشارك في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

اخترنا لك