بعد فشل إطلاق صاروخ باليستي.. جيش كوريا الجنوبية يعتذر

رئيس هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، يعتذر إلى السكان بعد فشل إطلاق صاروخ باليستي، ما تسبب في سقوطه قرب مبنى سكني.

  • كان على الصواريخ أن تصيب أهدافاً في بحر اليابان، لكن أحدها طار في الاتجاه المعاكس إلى الغرب
    كان على الصواريخ أن تصيب أهدافاً في بحر اليابان، لكن أحدها سار في الاتجاه المعاكس إلى الغرب

اعتذر رئيس هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، كيم سونغ كيوم، اليوم الخميس، عن الإطلاق "الفاشل لصاروخ باليستي" سقط رأسه الحربي غير المنفجر على بعد 700 متر (2300 قدم) من مبنى سكني.

وأجرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، أمس الأربعاء، أربع عمليات إطلاق صواريخ باليستية، رداً على تجارب صاروخية أجرتها كوريا الشمالية.

وكان على الصواريخ أن تصيب أهدافاً في بحر اليابان، لكن أحدها سار في الاتجاه المعاكس إلى الغرب، وسقط رأسه الحربي في ملعب للغولف.

ونقلت وكالة أنباء كوريا الجنوبية "يونهاب" عن كيم، قوله: "أنا آسف جداً لأن (الجيش) تسبب في مخاوف السكان المحليين والشعب".

وأفادت الوكالة أنّ "الرأس الحربي لم ينفجر بسبب جهاز الأمان"، مضيفةً أنّه وفقاً للتقييم المبكر لوكالة التنمية الدفاعية، تسبب خلل في جهاز التحكم بوقوع الحادث.

وجاء ذلك مع استمرار بيونغ يانغ اختبارها على إطلاق صواريخ بالستية، على مدار الأسبوعين الماضيين، الأمر الذي زاد من حدة التوتر في المنطقة وأثار ردود فعل غاضبة من جانب كوريا الجنوبية واليابان وجهات غربية أخرى.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن 12 مقاتلة تابعة لكوريا الشمالية حلقت خلال تدريبات عسكرية، فيما تم استدعاء 30 مقاتلة كورية جنوبية رداً على ذلك.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في سيؤول، إنّ 8 مقاتلات، و4 قاذفات، "أجرت رحلة تشكيلية شمال الحدود الجوية بين الكوريتين، ويقدر أنّها قامت بتدريبات جو-أرض".

اخترنا لك