بيلاروسيا: بدء المفاوضات بين الوفدين الروسي والأوكراني (فيديو)

المتحدث باسم وزارة الخارجية البيلاروسية يعلن بدء الجولة الثانية من المفاوضات بين الوفدين الروسي والأوكراني، والتي تجري في بلاده.

  • جرت الجولة الأولى من المفاوضات في 28 شباط/فبراير الماضي
    جرت الجولة الأولى من المفاوضات في 28 شباط/فبراير الماضي

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية البيلاروسية، أناتولي غلاز، اليوم الخميس، إن "المفاوضات بين الوفدين الروسي والأوكراني قد بدأت".

وأضاف غلاز أنَّ "أعضاء الوفدين الروسي والأوكراني تصافحوا قبل بداية المفاوضات".

  • تصافح الوفدان الروسي والأوكراني قبل بدء الجولة الثانية من المفاوضات

هذا وكان الوفد الأوكراني، قد وصل في وقتٍ سابقٍ من اليوم الخميس، إلى مكان المفاوضات المقرر إجراؤها مع الجانب الروسي، في بيلاروسيا.

وكان مساعد رئيس روسيا، رئيس الوفد الروسي، فلاديمير ميدينسكي، قد أعلن في وقتٍ سابقٍ اليوم، أنَّ "المعلومات حول تأجيل المحادثات بين الوفدين الروسي والأوكراني، ونقلها إلى مكانٍ آخر أو إلى يومٍ آخر، لا تتوافق مع الواقع".

وقال ميدينسكي، قبل الجولة الثانية من المفاوضات مع أوكرانيا، إنَّ "المعلوماتٌ التي تحدّثت في الصباح عن تأجيل المحادثات غير صحيحةٍ".

كما أكّد أنَّ "الوفد الأوكراني قادمٌ من بولندا، وأنَّ المفاوضات ستجري كما كان متفقاً عليه في مقاطعة بريتسك".

وعُقدت في 28 شباط/فبراير الماضي، أولى جلسات المفاوضات بين وفدي روسيا وأوكرانيا على الأراضي البيلاروسية. ويرأس الوفد الروسي فلاديمير ميدينسكي، مساعد الرئيس فلاديمير بوتين.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك