حزب الله يعلن استهداف شمالي حيفا المحتلة بصواريخ "فادي 1"

أفاد "جيش" الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق 10 صواريخ من لبنان على وسط الجليل وحيفا.

  • من المشاهد التي تظهر الصواريخ التي أطلقت من لبنان فوق حيفا المحتلة (وسائل التواصل الاجتماعي)
    من المشاهد التي تظهر الصواريخ التي أطلقت من لبنان فوق حيفا المحتلة (وسائل التواصل الاجتماعي)

استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان، مساء الإثنين، عدداً من "الكريات" (كلمة عبرية تعني القرية) في شمالي مدينة حيفا، بصليات من صواريخ "فادي 1"، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، ودفاعاً عن لبنان وشعبه.

وأكد حزب الله أنّ هذه العملية تأتي رداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين في لبنان.

وأفاد "جيش" الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق 10 صواريخ، على الأقل، من لبنان على وسط الجليل وحيفا.

ودوّت صفارات الإنذار في المنطقة، وفي مستوطنة "كريات آتا" الواقعة في شمالي شرقي حيفا، حيث اندلع حريق نتيجة سقوط صاروخ أُطلق من لبنان.

يُذكر أنّ المقاومة الإسلامية في لبنان استهدفت مستوطنة "كفر جلعادي" الإسرائيلية بصاروخ "نور"، لتكون هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها حزب الله استخدامه هذا النوع من الصواريخ، منذ الـ8 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

واستهدف حزب الله، بالأسلحة الصاروخية، تجمّعاً لجنود الاحتلال في مستوطنة "يفتاح"، مصيباً إياه بصورة مباشرة، وآخر في "بيت سيدا"، بينما استهدف تجمّعاً ثالثاً في مربض "الزاعورة" بصلية صاروخية. 

أما في ردّه على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين في لبنان، فقصف حزب الله مستوطنات "كابري" و"ساعر" و"جيشر هزيف" ومدينة صفد المحتلة، مستهدفاً كلاً منها بصلية ‏صاروخية. 

واستهدف قاعدة "الناعورة" بصلية من صواريخ "فادي 2"، قوة مشاة إسرائيليةً في موقع "الصدح"، بقذائف المدفعية، محققاً إصابات مباشرة فيها. ‏

اقرأ أيضاً: الشيخ قاسم: سنختار أميناً عاماً جديداً في أقرب فرصة.. وأعددنا العدة لمعركة طويلة سننتصر فيها

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك