"ذا أتلانتيك": سياسة ترامب للحدّ من الهجرة ألحقت أضراراً بآلاف العائلات

مجلّة "ذا أتلانتيك" تنشر مجموعةً من الوثائق الحكومية الداخلية الرئيسية المتعلّقة بسياسة الفصل بين العائلات التي اتبتعها إدارة ترامب.

  • سياسة ترامب بالفصل بين أفراد العائلة ألحقت أضراراً بآلاف العائلات
    بعض المهاجرين غير النظاميين عند حدود الولايات المتحدة والمكسيك

نشرت مجلّة "ذا أتلانتيك" (The Atlantic)، السبت، مجموعةً من الوثائق الحكومية الداخلية الرئيسية المتعلّقة بسياسة الفصل بين العائلات التي اتبتعها إدارة ترامب، والمعروفة باسم "Zero Tolerance".

وتبيّن المجلّة أنّ هذه السياسة ألحقت أضراراً جسيمة بآلاف العائلات، والتي تمّ إخفاء نواياها الحقيقية عن الرأي العام الأميركي.

وتكشف الوثائق أنّ نحو 5000 طفل تمّ فصلهم عن ذويهم خلال إدارة ترامب وذلك لتنفيذ  السياسة التي تهدف إلى الحدّ من الهجرة عبر الحدود الجنوبية للولايات المتحدة الأميركية.

ويُذكر أنّ المحكمة الأميركية العليا أبقت على إجراء فرضته إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب في آذار/مارس 2020 يمنع ملايين المهاجرين، بمن فيهم طالبو اللجوء، من دخول الحدود الجنوبية الغربية للبلاد.

وكان من المفترض أن يتوقّف العمل بالإجراء المسمّى "تايتل 42"، الذي أتاح للسلطات استخدام بروتوكولات السلامة المرتبطة بمكافحة "كوفيد - 19" لمنع دخول ملايين المهاجرين، لكنّ رئيس المحكمة العليا القاضي جون روبرتس أصدر قراراً أمر بموجبه بالإبقاء على هذا الإجراء.

وكان الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، وعد، في تشرين الأوّل/أكتوبر 2019، بالمضي قدماً في مكافحة الهجرة غير النظامية من خلال بناء جدران حدودية في عدد من الولايات الجنوبية، بما فيها كولورادو؛ الولاية الواقعة في وسط البلاد.

اقرأ أيضاً: العثور على جثث 46 مهاجراً على الأقل داخل شاحنة في ولاية تكساس

اخترنا لك