روسيا ترسل فوجاً من منظومة "إس-400" إلى بيلاروسيا بالتزامن مع مناورات مشتركة

روسيا تواصل مناوراتها المشتركة مع القوات البيلاروسية، بالتزامن مع وصول فوج من منظومة "إس-400" الصاروخية الروسية إلى ميدان التدريب العسكري في ضواحي مدينة بريست البيلاروسية لإجراء التدريبات المشتركة هناك.

  • روسيا ترسل فوجاً من منظومة
    روسيا ترسل فوجاً من منظومة "أس-400" إلى بيلاروسيا

واصلت روسيا مناوراتها المشتركة مع القوات البيلاروسية، حيث أجرت الوحدات الفرعية من القوات المشتركة تدريبات مختلفة، بمتابعة وزير الدفاعي الروسي سيرغي شويغو، والبيلاروسي فيكتور خرينين.

بالتزامن، أفاد المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية بوصول فوج من منظومة "إس-400" الصاروخية الروسية إلى ميدان التدريب العسكري في ضواحي مدينة بريست البيلاروسية لإجراء التدريبات المشتركة هناك.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة: "وصل فوج من منظومة "إس-400 تريومف" الصاروخية التابعة للقوات الجوية الروسية ونظام الدفاع الجوي للمنطقة العسكرية الشرقية، والتي تشارك في اختبار قوات الرد للدولية الاتحادية، وصل إلى ميدان التدريب العسكري في مقاطعة بريست بجمهورية بيلاروسيا".

وأضاف: "قامت وحدات الدفاع الجوي بمسيرة مشتركة بطول أكثر من 9 آلاف كيلومتر من نقطة مرابطتها الدائمة التي تقع في إقليم خاباروفسك الروسي".

وتقوم الوحدات العسكرية الروسية من قسم الصواريخ المضادة للطائرات بتنفيذ معدات هندسية وتمويه مواقع الإطلاق، ومواقع القيادة وصيانة المعدات، من أجل التحضير لدخول مهام الدفاع الجوي القتالية كجزء من نظام الدفاع الجوي الإقليمي الموحد لبيلاروسيا وروسيا.

ويجري حالياً في الأراضي البيلاروسية اختبار قوات الدولة الاتحادية، في المرحلة الأولى حتى 9 شباط/فبراير الجاري، وستتم إعادة انتشار وإنشاء مجموعات من القوات على أراضي بيلاروسيا، وفي المرحلة الثانية من 10 إلى 20 شباط/فبراير ستجرى التدريبات البيلاروسية الروسية المشتركة "العزم الاتحادي 2022"، التي يتم خلالها التدريب على الأعمال العسكرية لقمع العدوان الخارجي.

تأتي هذه المناورات المشتركة في وقت تشهد فيه العلاقات الروسية مع دول الغرب وأوكرانيا توترات، بعد اتهام الجانب الروسي بنيته التوغل بأوكرانيا وحشد قواته على حدودها لهذا الغرض، لينفي الروس هذه الادعاءات، بأنهم أحرار في تحريك قواتهم داخل أراضيهم، ولا نية لديهم للحرب مع أوكرانيا.

اخترنا لك