روسيا تكشف عدد الطائرات الأوكرانية التي أسقطتها منذ بدء عمليتها

وزارة الدفاع الروسية تعلن أنها صدّت هجوماً مضاداً لقوات كييف وقتلت 50 جندياً أوكرانياً، وأسقطت 8 طائرات مسيّرة أوكرانية.

  • روسيا
    منذ بدء العملية العسكرية.. موسكو أسقطت 3100 طائرة مروحية ومقاتلة ومسيرة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أنّه منذ بدء العملية الخاصة، أسقطت القوات المسلحة الروسية 3100 طائرة مروحية ومقاتلة ومسيرة أوكرانية.

وقالت وزارة الدفاع في بيانٍ لها إنّها دمّرت منذ انطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا 334 طائرة مقاتلة، و 177 طائرة مروحية، و2589 طائرة مسيرة، و391 صاروخاً مضاداً للطائرات، و6903 دبابات ومركبات قتالية مُصفّحة أخرى، و904 مركبات قتالية لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة، و3634 مدفعية ميدانية ومدفع هاون، إضافةً إلى 7424 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

واليوم، قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في اجتماع لإدارة وزارة الدفاع الروسية، إنّ الاتحاد الروسي سيزيد تمويل الإنتاج العسكري مرةً ونصف مرة عام 2023، كما أنّ موسكو ستستخدم أسلحة أكثر تطوراً في أوكرانيا.

روسيا أسقطت أمس 8 طائرات مسيّرة أوكرانية

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ أنظمة الدفاع الجوي أسقطت أمس، 8 طائرات مسيّرة أوكرانية في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعة زاباروجيا، واعترضت 8 صواريخ من طراز "هيمارس".

ووفقاً للوزارة أيضاً، فقد اعترضت قوات الدفاع الجوي 8 صواريخ من طراز "هيمارس" بمنطقة موستكي في لوغانسك، وميليتوبول في زاباروجيا، وأمفروسيفكه وديبيلتسيفا في دونيتسك، إضافةً إلى صاروخ "أولخا" في دونيتسك أيضاً.

وقبل أيام، أكّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنّ روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، موضحاً أنّ هدفها يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرّضوا، على مدى 8 أعوام، للاضطهاد والإبادة الجماعية من جانب نظام كييف.

القوات الروسية تصد هجوماً مضاداً للأوكرانيين في دونيتسك 

وأعلنت روسيا، اليوم، أنّها صدّت في الـ24 ساعة الماضية هجماتٍ مُضادة أوكرانية في 3 مناطق سكنية في اتجاه جمهورية دونيتسك الشعبية، وقتلت 50 جندياً.

وقالت موسكو: "حاولت قوات أوكرانية مُكوّنة من 3 مجموعات تكتيكية شن هجومٍ مُضاد، في مناطق نوفوميخايلوفكا ونوفودونتسكوي ونوفوسيولكا، قبل أن تتمكن القوّات المُدافعة من تفريق قوات العدو وإعادتها إلى مواقعها الأصلية".

وأضافت: "قُتل أكثر من 50 جندياً أوكرانياً، ودمّرت عربتا مُشاة عسكريتان وناقلتا جند مدرعتان وسيارة مُصفحة و4 عربات".

اقرأ أيضاً: روسيا الأولى.. من هي الدول الأخرى التي تمتلك أضخم قوة دبابات عالمياً؟

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك