"زورق انطلق من لبنان".. انتشال جثث وناجين قبالة السواحل السورية

العثور على جثث أشخاص غرقوا قبالة الشواطئ السورية بعد أيّام على انطلاق زورقهم من شمالي لبنان.

  • وفاة 15 مهاجراً غرقاً قبالة الشواطئ السورية بعد أيام على انطلاقهم من لبنان
    فُقد الاتصال بالزورق منذ 48 ساعة بعد أن كان قرب جزيرة كريت اليونانية

أكّد مدير الموانئ السورية، اليوم الخميس، أنّ 34 جثة تم انتشالها وأُنقذَ 20 شخصاً، حتى الآن، بعد غرق مركب لبناني قبالة سواحل طرطوس.

وقال المدير العام للموانئ البحرية السورية، العميد سامر قبرصلي، في بيان، إنّ "كوادرنا تعمل الآن بكل جهودها على إنقاذ زورق بحري في مقابل منطقة المنطار وجزيرة أرواد، وعدّة مواقع عند شاطئ طرطوس".

وأشار إلى أنّ "الزورق انطلق من لبنان - المنية (الشمال) منذ عدة أيام، وعلى متنه ركّاب من عدة جنسيات".

وفي وقت سابق اليوم، قطع مواطنون طريق طرابلس الدولي عند محلة الملّولة في الاتجاهين، وسط حالة من الغضب، بعد فقدانهم الاتصال بذويهم الذين غادروا الأسبوع الماضي المدينة مع آخرين من المنية وعكّار، بالإضافة إلى سوريين وفلسطينيين، على متن قارب هجرة غير نظامي، أبحر من قبالة شواطئ المدينة متّجهاً نحو إيطاليا.

ولفت المحتجّون إلى أنّ القارب، الذي حمل على متنه العشرات، فُقد الاتصال به منذ 48 ساعة، بعد أن كان قرب جزيرة كريت اليونانية، عقب إبحاره يوم الخميس الماضي.

وآخر اتصال أجروه مع ذويهم كان قبل يومين، أبلغوهم فيه أنّ الطعام والماء قارب على النفاد منهم، وأنّ عطلاً فنياً أصاب القارب، كما أنّ سوء الأحوال الجوّية وارتفاع الموج أدّيا إلى تسرب مياه البحر إليه، الأمر الذي جعل القارب مهدَّداً بالغرق بمن فيه،ـ من رجال ونساء وأطفال.

اخترنا لك