سوريا: تدمير وإسقاط مسيرات انتحارية استهدفت المدنيين في حماه وحلب

وزارة الدفاع السورية تعلن تدمير وإسقاط 8 مسيرات انتحارية في ريفي حماة وحلب. ومراسل الميادين يؤكد استشهاد 3 مدنيين وإصابة آخرين من جراء الاعتداء.

  • سوريا: إسقاط عدد من مسيرات استهدفت المدنيين في حماه وحلب
    وزارة الدفاع السورية تنشر صور المسيرات التي أسقطتها في ريفي حماة وحلب

أعلنت وزارة الدفاع السورية تدمير وإسقاط 8 مسيرات محمّلة بالقذائف المتفجرة، في ريفي حماة وحلب، والتي كانت تستهدف المدنيين الآمنيين. 

وأكّد مراسل الميادين استشهاد 3 مدنيين وإصابة آخرين، بقصف من طائرة مسيرة تابعة للجماعات المسلحة، على قرية الربيعة بريف حماه الغربي. 

وأفادت وكالة "سانا" السورية، نقلاً عن مصدر في قيادة شرطة حماة، أنّ طائرة مسيرة أطلقتها التنظيمات الإرهابية المنتشرة بريف إدلب اعتدت بعدة قذائف على الأحياء السكنية في بلدة الربيعة. 

وأضاف المصدر للوكالة أن التنظيمات الإرهابية أطلقت أيضاً 3 قذائف صاروخية على الأحياء السكنية في قرية ناعور شطحة بمنطقة سهل الغاب في ريف حماة الغربي، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي والممتلكات العامة. 

وفي 25 تشرين الأوّل/أكتوبر الجاري، أفاد مصدر عسكري سوري، بارتقاء 8 شهداء عسكريين ووقوع 7 جرحى في الاعتداء الاسرائيلي الذي نُفّذ من الجولان المحتل على مواقع الجيش السوري في ريف درعا. 

وقبلها في 22 من الشهر نفسه، أفاد مراسل الميادين بعدوان إسرائيلي على مطاري دمشق وحلب الدوليين بغارات جوية، موضحاً أن 4 صواريخ معادية، استهدفت مطار حلب، لكنّه  مصادر أهلية أكّدت تصدّي الدفاعات الجوية لعدد من الصواريخ. 

اخترنا لك