ضابط في الشرطة الفلسطينية ينفذ عمليةً فدائية: مقتل إسرائيليَّين جنوبي نابلس

وسائل إعلام إسرائيلية تفيد بمقتل إسرائيليَّين اثنين من جراء عملية فدائية في مستوطنة "عيلي"، جنوبي نابلس، في الضفة الغربية.

  • مقتل إسرائيليَّين في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة
    موقع عملية إطلاق النار في محطة وقود في مستوطنة "عيلي" (وسائل التواصل الاجتماعي) 

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، بمقتل إسرائيليَّين اثنين من جرّاء عملية فدائية في مستوطنة "عيلي"، جنوبيّ نابلس في الضفة الغربية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنه "يجري التحقيق في هجوم إطلاق نار مشتبه فيه في محطة وقود ، قرب مستوطنة عيلي"، مشيرةً إلى أنه تمّ على الفور "تحييد" منفذ العملية.

وأفادت مصادر فلسطينية للميادين بأنّ منفذ عملية "عيلي" هو الضابط في الشرطة الفلسطينية، الشهيد محمد مناصرة، من مخيم قلنديا.

في وقتٍ سابق هذا الشهر، توقّعت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلاً عن المؤسستين الأمنية والعسكرية في "تل أبيب"، انضمام أجهزة أمن السلطة الفلسطينية إلى القتال ضد قوات الاحتلال، في شهر رمضان المبارك.

وأثار الإعلام الإسرائيلي مخاوف الجهات الأمنية في فلسطين المحتلة من الموسم الرمضاني المقبل في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

اقرأ أيضاً: قتيل إسرائيلي و8 إصابات بينها حالات ميؤوس منها في عملية إطلاق نار فدائية في القدس المحتلة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك