فلسطين المحتلة: إصابة سيدة واعتقال 6 مواطنين في الضفة الغربية

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 6 مواطنين فلسطينيين من جنين والخليل في الضفة المحتلة، وسيدة تصاب بجروح إثر هجوم للمستوطنين استهدف سيارة إسعاف مستشفى جنين الحكومي.

  • الاحتلال يعتقل ستة مواطنين بحملة مداهمات في جنين والخليل
    اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من بلدة يعبد 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، 6 مواطنين فلسطينيين من جنين والخليل في الضفة المحتلة، في حملة دهم شنّها الاحتلال في المدينتين.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان من بلدة يعبد جنوب غرب جنين شمال الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر أمنية بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين يوسف قيس عمارنة ومحمد جهاد أبو بكر والشاب أحمد وليد بدارنة، بعد اقتحام البلدة ودهم منازل ذويهم.

أما في الخليل، فاعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان هم عبيدة عاطف ومحمد سليم وبراء الطيطي، عقب اقتحام منازلهم في مخيم العروب.

في غضون ذلك، أصيبت سيدة بجروح بعد منتصف الليلة، إثر هجوم للمستوطنين استهدف سيارة إسعاف مستشفى جنين الحكومي.

وقالت وزارة الصحة في تصريح مقتضب إنّ مستوطنين اعتدوا على سيارة إسعاف مستشفى جنين الحكومي أثناء مرورها من زعترة لتنقل طفلة مريضة (12 عاماً) من مستشفى جنين الحكومي إلى قسم العناية المكثفة في مستشفى "H-Clinc"  في رام الله.

وأضافت أنّ والدة الطفلة أصيبت بجروح جراء تكسير المستوطنين زجاج سيارة الإسعاف التي تمكنت من الوصول إلى رام الله. وتم نقل المريضة إلى قسم العناية المكثفة.

يأتي ذلك بعد يومين من اعتداء المستوطنين، بدعمٍ من قوات الاحتلال، على الفلسطينيين في بلدة حوارة، ما أسفر عنه ارتقاء شهيد وإصابة العشرات.

وكان حاجز حوارة في نابلس شهد الأحد عملية فدائية قُتل خلالها مستوطنان إسرائيليان بإطلاق نار نفذها فلسطيني نجح في الانسحاب من مكان العملية.

اخترنا لك