قماطي للميادين: مستعدون للاشتباك.. وحلفاء حزب الله سيتدخلون إذا ما توسعت المعركة

عضو المجلس السياسي في حزب الله، محمود قماطي، يؤكد في حديث إلى الميادين أنّ أرض الجنوب اللبناني "ستتحوّل إلى مقبرة لقوات الاحتلال" في حال دخولها.

  • عضو المجلس السياسي لحزب الله، محمود قماطي
    عضو المجلس السياسي لحزب الله، محمود قماطي

أكد عضو المجلس السياسي في حزب الله، محمود قماطي، للميادين، أنّ المقاومة الإسلامية في لبنان "ستهزم قوات الاحتلال الإسرائيلي"، إذا ما أقدمت على شنّ اجتياح بري ضدّ لبنان، مضيفاً أنّ الحلفاء "سيتدخلون إذا ما توسعت المعركة".

وإذ أشار قماطي إلى أنّ أرض الجنوب اللبناني "ستتحوّل إلى مقبرة لقوات الاحتلال" في حال دخولها، فإنّه شدّد على امتلاك المقاومة الكثير من القدرات والأسلحة التي لم تستخدمها حتى الآن، واستعداد المقاومين التام للاشتباك مع القوات الإسرائيلية.

كذلك، توجّه قماطي إلى المراقبين مؤكداً أنّ "الترميم في المقاومة حصل فور" اغتيال الاحتلال الإسرائيلي الأمين العام لحزب الله، الشهيد السيد حسن نصر الله، متابعاً: "نحن أقوياء وجسمنا متماسك.. ولا يظنّ أحد أنّنا ضعفاء، أو أنّ قدراتنا تأثّرت".

في هذا السياق، طمأن عضو المجلس السياسي في حزب الله جمهور المقاومة عبر الميادين، مشدداً على أنّ أمانة الشهيد السيد نصر الله "في أعناقنا، وستستمر في كل مسؤول ومجاهد".

وجدّد قماطي أيضاً موقف حزب الله، الذي أكده الأمين العام الشهيد منذ بدء الاحتلال حربه على قطاع غزة، مشدداً على أنّ الحزب "لن يوقف إسناده إلا إذا كانت الطروحات شاملةً، يتقدّمها وقف إطلاق النار في القطاع".

وأضاف أنّه "لا يمكن فرض أي شروط على المقاومة قبل وقف إطلاق النار"، وأنّ المقاومة في حزب الله "لن تبدي رأيها بشأن أي مبادرة قبل ذلك".

يُذكر أنّ نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، ألقى خطاباً متلفزاً الاثنين، أكّد فيه أنّ حزب الله "سيختار أميناً عاماً جديداً في أقرب فرصة، وفقاً للآلية المتّبعة"، مشيراً إلى أنّ "الخيارات سهلة وواضحة لأنّنا على قلب رجل واحد".

وتابع الشيخ قاسم بأنّ المقاومة "واثقة أنّ الاحتلال الإسرائيلي لن يحقّق أهدافه، وأنّها ستخرج منتصرةً"، مبدياً "جاهزيتها للالتحام برياً مع قوات الاحتلال، في حال قرّر الدخول".

اقرأ أيضاً: فضل الله للميادين: المقاومة في لبنان صلبة ومتماسكة وستمنع الاحتلال من تحقيق أهدافه

 

 

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك